استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدًا خطيرًا

الإمارات: استهداف مصفاة الرياض يهدد أمن إمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين

الجمعة ١٩ مارس ٢٠٢١ الساعة ٧:٥٧ مساءً
الإمارات: استهداف مصفاة الرياض يهدد أمن إمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين
المواطن - الرياض

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الجبان الذي ارتكبته الميليشيا الإرهابية، من خلال استهداف مصفاة لتكرير البترول في الرياض بطائرات مفخخة.

عمل إرهابي: 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، أن دولة الإمارات تندد بهذا العمل الإرهابي والتخريبي الذي يستهدف المنشآت الحيوية والمدنية في المملكة ويهدد أمن إمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين.

وأشارت الوزارة إلى أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعكس التحدي السافر للمجتمع الدولي والاستخفاف بجميع القوانين والأعراف الدولية، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدًا خطيرًا، ودليلًا جديدًا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

تضامن كامل: 

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

إقرأ المزيد