خبير يحدد موعد بناء أول مدينة على كوكب المريخ

الأحد ٢١ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٥ مساءً
خبير يحدد موعد بناء أول مدينة على كوكب المريخ
المواطن - متابعة

توقع رئيس “جمعية المريخ” المهندس روبرت سوبرين، إمكانية وجود حياة بشرية كاملة على كوكب المريخ بحلول نهاية العقد.

وقال روبرت سوبرين ، قد يتم إنشاء أول مدينة يزيد عدد سكانها عن مليون شخص على كوكب المريخ بحلول عام 2100، ووفقا للمختص، فإن خطط مؤسس “سبيس إكس”، إيلون ماسك، لبدء رحلات مأهولة إلى كوكب المريخ في السنوات الست المقبلة مشكوك فيها إلى حد ما.

وقال سوبرين: “بحلول عام 2026 أو 2028 ، سيكون قادرا على إرسال سفن ستارشيب مع شحنات أو مهام آلية إلى المريخ والبدء فقط في البناء الآلي للقاعدة”.

وتابع أنه من أجل إرسال الناس إلى كوكب المريخ أو المعروف بالكوكب الأحمر، بكميات كبيرة، هناك حاجة إلى إعداد مختص وشامل لمحطات توليد الطاقة، وأنظمة لتوليد الوقود من الأكسجين والمياه المريخية.

هذه السيدة وراء نجاح هبوط NASA على المريخ

واعترف الاختصاصي أن المدينة البشرية لن تظهر إلا في عام 2070 وأن حوالي ألف شخص سيتمكنون من زيارتها، والذين سيهيئون فرصا صناعية، بحسب ما نقل موقع tvzvezda.

وأضاف سوبرين “كلما زاد عدد الأشخاص الذين يسافرون إلى المريخ ويولدون على سطح المريخ، زادت سرعة توسعنا، وأصبحنا مدينة بحلول عام 2070، أو أكثر من مليون مدينة، أو حتى أكثر بحلول عام 2100”.

هذا وهبط مسبار المريخ التابع لناسا بنجاح على الكوكب الأحمر في 18 فبراير، وتم إرسال الجهاز لدراسة جيولوجيا الكوكب وإجراء التجارب.

إقرأ المزيد