فيديو.. رد فعل الطيار عند اشتعال النيران بمحرك الطائرة

الثلاثاء ٢٣ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٣:٥٦ مساءً
فيديو.. رد فعل الطيار عند اشتعال النيران بمحرك الطائرة
المواطن - الرياض

أوضح الطيار السعودي عبدالله الغامدي الإجراءات التي يجب على الطيار القيام بها عند اشتعال النيران في محرك الطائرة أثناء تحليقها في الهواء.

اشتعال محرك الطائرة الأمريكية

وقال الغامدي في مقطع فيديو تعليقًا على اشتعال النيران في محرك طائرة أمريكية قبل يومين إنه عند اشتعال النيران في محرك الطائرة يتم سماع إنذار مميز داخل قمرة القيادة وهنا على الطيار بعد التأكد من وجود الحريق في المحرك أن يقوم بإطفاء المحرك وعزله تمامًا من خلال قطع الوقود والزيت والهواء عنه ويصبح المحرك كتلة مشتعلة على جانب الطائرة ثم يواصل الطيران بمحرك واحد لحين الهبوط في أنسب مطار.

احتراق الطائرة الأمريكية

وكانت إدارة الطيران الأمريكية قالت في وقت سابق إن طائرة تابعة لـ”يونايتد إيرلاينز” أصيبت بعطل في المحرك الأيمن بعد مغادرتها مطار دنفر الدولي في طريقها إلى هونولولو، مما أدى إلى تناثر أجزاء منه.

وأظهر مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” المحرك وهو يشتعل، فيما أظهرت مقاطع أخرى وصور أجزاءً من المحرك وهي تتناثر فوق أحياء سكنية.

على إثر ذلك، وجهت شرطة برومفيلد بولاية كولورادو تعليمات للسكان المحليين بعدم الاقتراب من أجزاء الطائرة المتناثرة، ونشرت الشرطة صورًا لقطع تطايرت من الطائرة، لكن لم ترد تقارير فورية عن أي إصابات على الأرض.

إقرأ المزيد