بعد أن تم إنقاذها من الأسر

دببة تهاجم منقذيها بالعراق في مشهد مروع

الإثنين ١٥ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٥:٤٧ مساءً
دببة تهاجم منقذيها بالعراق في مشهد مروع
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

وثق مقطع فيديو نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية لحظة هروب عدد من الأشخاص المذعورين بعد أن شنت مجموعة من الدببة هجومًا غير متوقع على رجال الإنقاذ أثناء إطلاق سراحها في البرية بالعراق.

الدببة تهاجم بدراوة

وحسبما ذكرت الصحيفة البريطانية، تم الإفراج الخميس الماضي عن ستة دببة بُنية تم إنقاذها من الأسر خلال مشروع للحفاظ على الحياة البرية في إقليم كردستان شمال العراق، لكن بعد لحظات من فتح الأقفاص، اندفعت الدببة الهائجة صوب حشد من المتفرجين والصحفيين مع تحول المشهد إلى حالة من الفوضى.

وتم إطلاق سراح الدببة الستة إلى منازلها الجديدة في جبال جارا بعد أن أنقذها نشطاء الحياة البرية من الأسر، ووضعت الحيوانات في أقفاص فولاذية محاطة بحشد كبير من المراسلين والمتفرجين والضباط المسلحين، ولكن عندما خطت الدببة خطواتها الأولى نحو الحرية، هجموا على الحشد المتواجد.

حادث لم يكن للمرة الأولى

وبحسب رئيس المنظمة، بليند بريفكاني، فقد تم إحضار الدببة التي تم إنقاذها من مناطق مختلفة في جنوب العراق، وقال: “تم شراء بعضها والبعض الآخر قدمه لنا أصحابها”.

فيديو وصور .. دببة تهاجم منقذيها في العراق
دببة

كانت تلك المرة الثالثة التي تطلق المنظمة سراح دببة إلى البرية، ففي عام 2018، تعرض الصحفيون للهجوم من قبل ثلاثة دببة بعد إطلاق سراحهم في نفس سلسلة الجبال، وفقًا لما ذكره بريفكاني، وقال إن الدببة أصيبت بالذعر من الحشد الكبير من الأشخاص بما في ذلك أطقم وسائل الإعلام، وحينها أصيب صحفيان في مناسبة عام 2018.

إقرأ المزيد