يُعاني الفريق من تراجع النتائج

4 أسباب دفعت تشيلسي لإقالة لامبارد

الإثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ الساعة ١٠:١٨ مساءً
4 أسباب دفعت تشيلسي لإقالة لامبارد
المواطن - مروة نبيل

أعلن تشيلسي الإنجليزي، اليوم الاثنين، عن إقالة فرانك لامبارد من منصبه كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم، في ظل تراجع الأداء والنتائج هذا الموسم.

البلوز مع لامبارد:

وكان نادي تشيلسي قد تعاقد مع لامبارد في يوليو 2019 لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، ودعم صفوفه بصفقات قوية، حيث أنفق حوالي 200 مليون إسترليني في الميركاتو الصيفي، إلا أن النتائج جاءت مخيبة للآمال.

وترك لامبارد البلوز؛ وهو يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم برصيد 29 مباراة من الفوز في 8 مباريات والتعادل 5 مرات، وخسر 6 لقاءات، وسجل 33 هدفًا، واهتزت شباكه 23 مرة.

 

لامبارد
لامبارد – المصدر حساب النادي على تويتر

أسباب دفعت تشيلسي لإقالة لامبارد:

وأكدت تقارير صحافية أن هناك العديد من الأسباب التي دفعت نادي تشيلسي لإقالة لامبارد من منصبه، وليس بسبب تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم، وفي مقدمتها الخلاف مع المدير التنفيذية للنادي، مارينا جرانوفسكايا.

وزعمت شبكة The Athletic، أن خلال لامبارد مع جرانوفسكايا بدأ من فترة طويلة، وتحديدًا منذ اتخاذه قرار تجميد حارس المرمى كيبا، عقب تراجع مستواه بشكل لافت خلال منافسات الموسم الرياضي الماضي.

 

حكيم زياش
مران الفريق – المصدر حساب النادي على تويتر

وازدادت الخلافات، بعد انتقاد لامبارد لإدارة تشيلسي في وسائل الإعلام خلال يناير 2020، لعدم عقد صفقات خلال الميركاتو، قبل أن تشتعل الأوضاع سوء بسبب طلبه ضم حارس مرمى في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، فيما طلبت الإدارة دعمه لـ”كيبا”.

وطلب لامبارد رحيل أنطونيو رودريجير في الصيف الماضية، ولكن إدارة البلوز رفضت، لتزداد الأمور سوء بين الطرفين، كما طلب بضم الثنائي ديكلان ريس وجيمس تاركوفسكي، وقول طلبه بالرفض من جرانوفسكايا.

وجاءت خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي من ليستر سيتي بهدفين دون رد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، لتتخذ الإدارة قرارها بإقالة أسطورة النادي من منصبه.

تشيلسي
لاعبو البلوز – المصدر حساب النادي على تويتر