الجميع بدأ البحث على وظائف أخرى

موظفو البيت الأبيض يستعدون للمغادرة رغم عدم اعتراف ترامب بالهزيمة في الانتخابات

الإثنين ٧ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٨:٣١ صباحاً
موظفو البيت الأبيض يستعدون للمغادرة رغم عدم اعتراف ترامب بالهزيمة في الانتخابات
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

يخطط موظفو البيت الأبيض على جميع المستويات لمغادرتهم، حيث يستعد عدد من مساعدي الرئيس دونالد ترامب لمغادرة مكاتبهم، في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأمريكي لإلغاء نتائج انتخابات 2020.

وحسبما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية، استشهدت مصادر متعددة داخل البيت الأبيض وخارجه بالعديد من الأسباب التي أدت إلى مغادرة الموظفين الجماعية الجارية بالفعل، بدءًا من الحاجة الملحة للتوظيف إلى الاشمئزاز الواضح من تحديات الانتخابات المشؤومة التي يواجهها ترامب.

قلق واضح:

وقال أحد المصادر المطلعة على الوضع: إن رفض ترامب قبول الهزيمة أثار قلق بعض الموظفين الذين يخشون من أن الرئيس يلوث إرثه، والأهم من ذلك، تآكل ثقة الناخبين في الانتخابات الأمريكية.

ترامب

وقال آخرون: إنهم سيحتاجون إلى إيجاد وظائف جديدة قريبًا، واستعدوا لاتخاذ خطوات مهنية بغض النظر عن رد فعل الرئيس على الهزيمة.

ووصف مسؤول كبير بيئة العمل خلال الفترة الحالية في البيت الأبيض بالسامة بين العدد المتضائل من موظفي الجناح الغربي.

البيت الأبيض غير نموذجي:

وعلى الرغم من أن البيت الأبيض في عهد ترامب لم يكن أبدًا نموذجًا لمكان عمل وظيفي، إلا أن الافتقار إلى الاتجاه والشعور بالهزيمة خلال فترة البطة العرجاء لترامب أدى إلى زيادة الانقسامات بين الموظفين الذين يواجهون احتمال البطالة المحتملة.

وقال المسؤول: “المكان يصبح فوضويًّا يومًا بعد يوم، الناس ينقلبون على بعضهم البعض، في محاولة لتصفية الحسابات”.

وأعلنت مديرة الاتصالات في البيت الأبيض، أليسا فرح، الحليف المقرب لرئيس الأركان مارك ميدوز، يوم الخميس أنها ستتنحى عن منصبها.

واعتبر أشخاص مقربون من البيت الأبيض رحيلها إشارة إلى أن ترك الإدارة لم يعد يُنظر إليه على أنه خيانة للرئيس.

وكان رد ترامب على هذا الأمر عندما غرد على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما قال: “أليسا شخصية رائعة قامت بعمل رائع، شكرًا لك أليسا!”.

وقال أحد مستشاري البيت الأبيض، الذي يقوم بإجراء مقابلات مع بعض موظفي الإدارة المغادرين: إن هناك قبولًا متزايدًا بأنه لن تكون هناك إدارة ثانية لترامب.