عدد الوفيات وصل إلى 45255 شخصًا حسب الإحصائيات الرسمية

كورونا في إيران .. ارتفاع حالات الإصابات والوفيات وسط اضطراب في سوق الأدوية

الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٠ صباحاً
كورونا في إيران .. ارتفاع حالات الإصابات والوفيات وسط اضطراب في سوق الأدوية
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

مع استمرار ارتفاع وفيات فيروس كورونا بسرعة في إيران، انتقد أحد أعضاء المقر الوطني لمكافحة الفيروس الوضع المضطرب وغير المستقر للأدوية في إيران، قائلًا: إن مبيعات الأدوية غير المعتمدة أو غير الفعالة زادت في الأسواق غير الرسمية مثل ناصر خسرو في طهران.

وحسبما أبرز موقع راديو فردا، استنادًا لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سادات سيما لاري، وفاة 453 مريضًا آخرين وتحديد 12460 مريضًا جديدًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

قتلى بالآلاف:

كما أفادت سيما لاري، التي أعلنت الإحصائيات الرسمية لانتشار ووفيات فيروس كورونا في إيران اليوم الاثنين 23 نوفمبر، عن 5812 مريضًا، وعليه، ومع مراعاة الإحصاءات الرسمية، بلغ إجمالي عدد ضحايا كورونا في إيران 45255، وتم الإعلان عن العدد الإجمالي للمصابين بهذا المرض 866821 مصابًا.

إيران

وفي الأشهر الأخيرة، كانت هناك دائمًا شكوك حول إحصاءات كورونا في إيران.

أدوية وهمية:

في وقت سابق، قال محمد رضا ظفرغاندي، رئيس الجمعية الطبية الإيرانية: إن العدد الفعلي لعدوى فيروس كورونا في إيران أعلى بثلاث مرات من الأرقام الرسمية التي أعلنتها وزارة الصحة.

فيما قال مينو مهرز، عضو المقر الوطني لفيروس كورونا في إيران: إنه لا يوجد حتى الآن دواء وعلاج محدد لأمراض فيروس كورونا، مضيفًا أن بعض الأدوية تُباع بين 20 إلى 40 مليون تومان في سوق ناصر خسروي في طهران كدواء للفيروس.

في الأشهر الأخيرة، قدم بعض المطالبين بالطب التقليدي عدة علاجات عشبية لفيروس كورونا، كان من أشهرها عقار الإمام كاظم.