بعد إعلان عزمه تأسيس قناة تلفزيونية جديدة 

دونالد ترامب يفكر في إنشاء منصة تنافس تويتر 

الأحد ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٧ صباحاً
دونالد ترامب يفكر في إنشاء منصة تنافس تويتر 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أفادت تقارير إعلامية أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب يناقش مع المستشارين مجموعة من المشاريع الإعلامية التي من شأنها أن تبقيه في دائرة الضوء حتى موعد ترشحه المحتمل في 2024.

وناقش ترامب مرارًا وتكرارًا مع مستشاريه خطة لتأسيس شبكة تواصل اجتماعي تنافس منصة تويتر للتغريدات القصيرة التي أدت سياساتها إلى نشر تحذيرات بشأن المحتوى على بعض تغريداته.

ووفقًا لعدد من المستشارين، فإنه أعرب عن نيته إنشاء قناة تلفزيونية ومنصة اجتماعية جديدتين؛ للتنافس مع أولئك الذين ضيقوا الخناق عليه وعلى قدرته على التواصل مباشرة مع الأمريكيين.

وقال مسؤول جمهوري شارك في اجتماعات مع مستشاري حملة ترامب: أعتقد أن كل خيار بشأن هذه المسألة مطروح على الطاولة، من إنشاء قناة تلفزيونية تدعم أفكاره إلى تأسيس منصة سوشيال ميديا.

وكانت منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر قد أخفت العديد من تغريدات ترامب التي تعترض على نتائج الانتخابات الأمريكية ولا يمكن مشاهدتها إلا من خلال النقر على التحذير.

دونالد ترامب يفكر في إنشاء منصة تنافس تويتر 

دونالد ترامب يخطط لبدء شبكته الخاصة

ويدرس ترامب أيضًا ما إذا كان سيبدأ إنشاء قناة إخبارية تلفزيونية جديدة لمنافسة فوكس نيوز، حيث كان قد أطلق سلسلة من الهجمات على تويتر ضدها وسط تقارير بأنه يخطط لبدء قناته الإخبارية الخاصة كعمل انتقامي ضد فوكس.

وقال ترامب في واحدة من أسوأ التغريدات التي تهاجم القناة: من المحزن جدًا مشاهدة هذا يحدث، لكنهم نسوا ما جعلهم ناجحين، وما الذي جعلهم هناك، لقد نسوا الإوزة الذهبية.

ودعا ترامب متابعيه إلى مقاطعة قناة فوكس نيوز والانتقال لمتابعة قناة Newsmax المنافسة، المملوكة جزئيًا لصديق ترامب كريس رودي وأيضًا قناة One America News.

وقد شهدت Newsmax زيادة في التصنيفات منذ الانتخابات، متجاوزة فوكس بيزنس و CNBC.