لمناقشة أهم التحديات بعد جائحة كورونا

وزير الرياضة يترأس مؤتمر اللجان الأولمبية لمجموعة الـ20

الجمعة ١٣ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:٣٤ مساءً
وزير الرياضة يترأس مؤتمر اللجان الأولمبية لمجموعة الـ20
المواطن - مروة نبيل

يترأس وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل مؤتمر اللجان الأولمبية الوطنية لدول مجموعة العشرين.

وزير الرياضة يترأس المؤتمر

وتنظم السعودية مؤتمرًا افتراضيًا بالشراكة بين الأمانة السعودية لمجموعة العشرين واللجنة الأولمبية العربية السعودية، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 من شهر نوفمبر الجاري تحت عنوان “الحركة الأولمبية خلال جائحة كورونا وبعدها”، وذلك ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين 2020.

وأشار حساب الأولمبية السعودية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن وزير الرياضة سيترأس المؤتمر، وسيشهد مشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ كرئيس فخري لمؤتمر اللجان الأولمبية الوطنية.

تفاصيل المؤتمر وأبرز المشاركين

وسيناقش المؤتمر أهم الفرص والتحديات التي تواجه القطاع الأولمبي والرياضي على المستوى العالمي بعد جائحة كورونا العالمية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور الهام الذي تلعبه الحركة الأولمبية بمساعدة المجتمع الدولي على الاستشفاء اجتماعيًا واقتصاديًا وصحيًا من الأثار الناجمة بعد الوباء.

ووجهت اللجنة الأولمبية العربية السعودية الدعوة لكافة اللجان الأولمبية الوطنية لدول مجموعة العشرين، بالإضافة إلى اللجان الأولمبية الوطنية للدول التي تمت دعوتها لحضور قمة مجموعة العشرين، وهي؛ الإمارات، الأردن، إسبانيا، رواندا، سنغافورة، سويسرا وفيتنام ومنظمة الصحة الدولية والاتحادات الدولية واللجان الأولمبية القارية.

وسبق أن أعرب وزير الرياضة عن فخره واعتزازه برئاسة السعودية لمجموعة العشرين هذا العام، وقرر بالتنسيق مع رابطة دوري المحترفين تغيير أسماء 3 جولات من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة هذه القمة، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

إقرأ المزيد