معنى اسم سيدرا

الجمعة ١٣ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٨ صباحاً
معنى اسم سيدرا

معنى اسم سيدرا

اسم سيدرا يعد من الأسماء الجميلة التي قد انتشرت مؤخرًا لذا دائمًا يبحث الكثيرون عن معنى اسم سيدرا حيث أن هذا الاسم يحمل الكثير من المعاني الطيبة ولكن هناك اختلاف حول هذا الاسم.

معنى اسم سيدرا في اللغات

اسم سيدرا هو اسم عربي، كما أن أصله موجود في المعجم العربي وهو سدره عبارة عن شجرة المال التي تكون نافعة جدًا للإنسان ويتم استخدام أوراقها، كما أنها شجرة عظيمة.

ويوجد معنى آخر للسدرة وهو الشعر الناعم، وبالنسبة للغة اللاتينية فمعناه فيها هو النجمة المتلألئة أو الفتاة الأنيقة أو الفتاة الجميلة، ويوجد بعض الآراء التي تنسبه للإسلام بأنه هو اسم السماء السابعة التي يتجمع بها الملائكة.

ويوجد معنى آخر وهو سدرة المنتهى أي شجرة خالد بالجنة.

ما هي صفات حاملة اسم سيدرا

الفتاة التي تحمل اسم سيدرا تحمل الكثير من الصفات الطيبة والجميلة بالإضافة إلى حسن السلوك والكثير من الصفات الأخرى، ومنها ما يلي:

  • الفتاة التي تحمل اسم سيدرا هي فتاة تحب المرح والفكاهة كثيرًا.
  • تكون شخصيتها طيبة جدًا وكل من حولها يحبونها.
  • هادئة الطباع تعشق الرحلات وتكره الجلوس في المنزل.
  • شخصيتها قوية جدًا، فهي فتاة تتحمل المسئولية ويمكن أن يتم الاعتماد عليها في المهام الصعبة.
  • الفتاة التي تحمل اسم سيدرا هي فتاة جذابة وجميلة.
  • يوجد بها شيء من الغرور.
  • فتاة مجتهدة كثيرًا في دراستها وعملها وتسعى دائمًا لكي تصل إلى أعلى المراتب فهي فتاة ملتزمة جدًا أخلاقيًا ودينيًا.

أبيات شعر في اسم سيدرا

بعد أن قام موقع المواطن بتوضيح معنى اسم سيدرا في اللغات فلابد أيضًا أن يقوم بتوضيح أبيات شعر في اسم سيدرا حيث توجد الكثير من أبيات الشعر التي قد وردت بها اسم سيدرا وهذه بعض الأبيات منها:

رفيف يحفظك ربي فؤادي ليك مشتاقة

خفيفة دم العسني تحب اللعـب دعابة

إذا قربت تلحسني كأن الشهـد بلعابـه

وأحيانًا تداعبني بضحكة سحـر خلابة

كزهر الروض تأسرني لها أعيان جذابة

ذكية دوم يغلبني ولا ترضـى كذابـه

وأحيانًا تزعجني إذا ما جبت حفظـه

وإن جاعت تبهذلني ويسعفها برضاعته

تحب دايم تفلسني وهي الجيـب حلمـه

وسألت أمها مني وطول الوقـت بكائه

من الراحة بتحرمني وسوة ميت مضرابه

وحتى أمها منها وربـي منهـا شابـة

دعوة الله يساعدني عسى ما خاب طلابه

رجوته ما يخيبني وأنا واقف على بابـه

ماهو دلع اسم سيدرا

دائمًا يطلق الآباء والأمهات على أبنائهم بعض الأسماء السهلة والخفيفة بهدف التدليل والدلع، كما أن اسم سيدرا يعد من هذه الأسماء التي يوجد لها الكثير من أسماء الدلع، ومن ضمنها ما يلي:

  • سي دي.
  • ساسي.
  • سييرا.

مشاهير يحملون اسم سيدرا

يوجد الكثير من المشاهير الذين يحملون اسم سيدرا، من ضمن هؤلاء المشاهير هي سيدرا الأتاسي وهي تكون صحفية سورية الأصل كانت متزوجة من محمد حداقي وهو ممثل سوري.

كما أنها تعد من ضمن الصحفيين السوريين الذين قاموا بخوض تجربة جديدة من الممكن أن تنتهي بهم إلى أن يدخلوا موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

كما أن التجربة كانت تسجيل برنامج إذاعي يكون الأطول في التاريخ حيث يستمر بث البرنامج إلى حوالي 81 ساعة بشكل متواصل وسيدرا تعد معدة هذا البرنامج وسوف يقوم راكان الخضري بتقديم هذا البرنامج.

ما هي أسماء البنات التي تشبه اسم سيدرا

توجد الكثير من اسماء البنات الجذابة والجميلة التي تشمل اسم سيدرا، ومن ضمنهم ما يلي:

  • سيرين.
  • سيلينا.
  • اسيل.
  • سلاف.
  • سيلا.
  • سيرينا.
  • سيلين.

ما هو معنى اسم سيدرا في علم النفس

اسم سيدرا يحتوي على العديد من المعاني الطيبة والجميلة في علم النفس، كما أنه من ضمن سمات صاحبة هذا الاسم الاحترام والالتزام سواء أخلاقيًا أو دينيًا.

فيعد اسم سيدرا هو النبأ أو شجرة السدر التي توجد في الجنة وخاصة في السماء السابعة وقد أوضحت دراسة الشخصية وعلماء النفس البشرية بأن معاني وصفات اسم الإنسان تؤثر كثيرًا وبشكل مباشر على الإنسان.

وهذا يعود إلى أن معنى الاسم لو كان يحتوي على مفاهيم طيبة ومعاني راقية فسوف نجد التفاؤل وحب الحياة من ضمن صفات صاحب هذا الاسم.

وسوف نجد أن شخصيته اجتماعية وله الكثير من الصداقات، ولكن لو كان اسم الشخص يحتوي على مفاهيم مكروهة وتعد دليل على الحزن والوحدة فسوف نجد أن صاحب هذا الاسم هو شخص يعشق العزلة والوحدة ولا يريد تكوين الصداقات.

ما هو معنى اسم سيدرا في المنام

بعد أن قام موقعنا بتوضيح معنى اسم سيدرا باللغة العربية فيجب أن يقوم بتوضيح ما معنى اسم سيدرا في المنام، فبما أن هذا الاسم يعني الشجرة التي توجد في السماء السابعة فإن دلالته في المنام وتفسيره تبشر الشخص بالخير وتحقيق أمنية معينة كان يتمناها منذ مدة طويلة.

كما أن علماء التفسير قد أشاروا أن رؤية اسم في المنام تكون دليل محدد على حسب صفات هذا الاسم ومعناه فلو كان اسم الإنسان له مفاهيم طيبة وحميدة فهذا يشير إلى الخير الذي سوف يحصل عليه الشخص الراقي أو صاحب هذا المنام.

فعندما يحلم الشخص الراقي باسم هناء ومنصور وسعاد أو غير ذلك فإنه سوف يحصل في حياته على صفات ومعنى هذا الاسم الذي يراه فاسم سعاد سوف يحصل على السعادة وهكذا ولكن لو كان الاسم يدل على معاني ليست جيدة، فمعناه في المنام يشير إلى أن الشخص الراقي ليس بخير.

إقرأ المزيد