مبادرة بهدف تحسين المشهد البيئي

لنجعلها خضراء تستهدف تقليل العواصف الترابية في حفر الباطن

السبت ١٠ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤٠ مساءً
لنجعلها خضراء تستهدف تقليل العواصف الترابية في حفر الباطن
المواطن - فواز الأسلمي - حفر الباطن

دشن مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة حفر الباطن، المهندس عبدالعزيز بن عبدالله اليوسف، بحضور نائب مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بحفر الباطن زبن الشمري، وبحضور مدير البيئة بمكتب حفر الباطن المهندس نايف الجميلي، حملة لزراعة أكثر من 700 شتلة ضمن حملة “لنجعلها خضراء”، تحت رعاية مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر علي المطيري.

يأتي ذلك تزامنًا مع افتتاح المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر من قبل وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

وإكمالًا لحملات التشجير المتواصلة التي تطلقها إدارة البيئة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الشرقية ومكتب الوزارة بمحافظة حفر الباطن، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر،

وبالإضافة إلى شركاء وزارة البيئة في التطوع وزارة الصحة والهلال الأحمر متطوع وجامعة حفر الباطن والكشافة، شارك أكثر من 30 متطوعًا ومتطوعة في غرس الشتلات في الهدا بهدف تحسين المشهد البيئي، والحفاظ عليه، ومكافحة مصادر التلوث، ونشر ثقافة الوعي بأهمية التشجير بين كافة شرائح المجتمع.

وفي تصريح خاص لـ”المواطن” قال المهندس عبدالعزيز اليوسف مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بحفر الباطن: إن حملة لنجعلها خضراء جاءت بمشاركة أهالي حفر الباطن والجمعيات التطوعية وبعض الإدارات الحكومية.

وأضاف اليوسف أن الحملة تعتبر نواة لتشجير كثير من المواقع في محافظة حفر الباطن لتقليل العواصف الترابية وتقليل زحف الرمال مع تجويد البيئة والأجواء وتلطيفها، بالإضافة إلى زيادة الوقع الخضراء حول المحافظة.

 

   

إقرأ المزيد