الواتس اب على الكمبيوتر

الجمعة ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٦ مساءً
الواتس اب على الكمبيوتر

الواتس اب على الكمبيوتر

يبحث الكثير عن طريقة تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر والاستغناء عن الهاتف، فقد أصبح هناك بعض البرامج التي يمكنها أن توفر لهم هذا بالفعل، بالإضافة إلى وجود بعض الطرق الأخرى.

الواتس اب

يعد الواتس أب أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي الموجودة حالياً، فهو يعتبر التطبيق الأول عالمياً والأكثر استخدامًا بجميع دول العالم، فهو يحتوي على العديد من المميزات الرائعة التي ساعدته على أن يكون باستمرار بالمقدمة من بين العديد من برامج التواصل الاجتماعي الأخرى.

وهو الآن تابع لشركة الفيس بوك، وأيضًا شركة الانستجرام، فإن تطبيق الواتس اب يمكنه أن يوفر لمستخدميه الخصوصية، وأيضًا التطبيق يكون متاح لكافة الأنظمة المختلفة، مثل نظام الأندرويد، ونظام الأيفون، وأيضًا الأيباد.

كما أنه يوفر أيضًا برنامج خاص به وتابع له ليعمل على أجهزة الكمبيوتر، والتي تتناسب مع كافة نسخ الويندوز الحديثة، بداية من نسخة ويندوز 8، وحتى نسخة الويندوز الأحدث 10.

هذا بالإضافة إلى أن تطبيق الواتس اب قد قام بتوفير لمستخدميه مجموعة مميزة من طرق فتحه من خلال العديد من الأنظمة، مما كان السبب وراء تحقيقه لهذه الشهرة الكبيرة، فأصبح المستخدم قادر على أن يقوم بفتحه بأي مكان.

الواتس اب على الكمبيوتر

قد قامت شركة واتس اب على تقديم العديد من الإصدارات التي تتناسب مع كافة أجهزة الكمبيوتر، وكافة متصفحات الانترنت العديدة والمتنوعة، وتتميز هذه الإصدارات عن غيرها باحتوائها على أعلى درجات الأمان.

فيمكن للمستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول إليه من خلال القيام بمسح رمز الاستجابة السريعة، وهذا يتم دون الحاجة للقيام بإدخال اسم المستخدم، أو القيام بإدخال كلمة المرور، ولكنه قد يحتاج لأن يكون الهاتف متصل بشبكة الانترنت حتى يستطيع المستخدم أن يقوم بإجراء العديد من المحادثات.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر، وسوف نتعرف من خلال موقع المواطن على هذه الطرق، فمن الممكن أن يتم تشغيله باستخدام مجموعة من البرامج المختلفة، التي يستطيع المستخدم أن يقوم بتحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

كما أنه من الممكن أن يقوم المستخدم بتحميل تطبيق الواتس اب الخاص بأجهزة الكمبيوتر، أو أن يقوم باستخدام موقع واتساب ويب.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف

من الممكن أن يتم تشغيل برنامج الواتس اب على أجهزة الكمبيوتر بدون استخدام الهاتف المحمول من خلال إتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة، وهذه الخطوات عبارة عن:

  •  في البداية يجب أن يتم تشغيل أحد متصفحات الانترنت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم عليك أن تتوجه إلى موقع bluestacks.
  •  هنا يجب أن تقوم بتحميل برنامج bluestacks والقيام بتنصيبه على جهاز الكمبيوتر، ومن ثم تقوم بتشغيله.
  •  قم بالبحث عن برنامج الواتس اب الموجود ضمن الواجهة الرئيسية للبرنامج، أو أن تقوم باستخدام شريط البحث للبحث عنه، وذلك في حالة عدم قدرتك على إيجاده.
  •  بمجرد عثورك على برنامج الواتس آب عليك أن تقوم بالنقر عليه، ليبدأ تثبيت البرنامج، ومن ثم عليك أن تقوم بتشغيله ليقوم باستكمال خطوات تثبيته.
  •  هنا عليك أن تقوم بإدخال رقم الهاتف، ومن بعدها أضغط على زر التالي، ثم قم بإدخال رمز التأكيد الذي سوف يرسل لك عبر الهاتف المحمول.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بهاتف

من الممكن أن يتبع المستخدم العديد من الطرق ليقوم بتشغيل الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص به، وهذه خطوات طريقة من ضمن هؤلاء الطرق:

  •  في البداية يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع الإنترنت التابع لشركة واتس اب، ومن بعدها يقوم المستخدم باختيار خيار واتس اب ويب.
  •  ثم عليك أن تقوم بتشغيل تطبيق الواتس اب بالهاتف المحمول الخاص بك، ومن ثم عليك أن تقوم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة فوق بعضهم البعض.
  •  عليك أن تقوم بالضغط على خيار واتس اب ويب، ومن بعدها عليك أن تقوم بمسح رمز الاستجابة السريعة، الذي سوف يظهر لك على الواجهة الخاصة لموقع الواتس اب ويب.

تحميل واتس اب ويب للكمبيوتر

من الممكن أن يقوم المستخدم بتحميل واتس اب لجهاز الكمبيوتر من خلال بعض الخطوات البسيطة، وهي عبارة عن:

  •   على المستخدم أن يقوم بتشغيل أحد متصفحات الانترنت بجهاز الكمبيوتر الخاص به، ثم عليه أن ينتقل إلى موقع الواتس اب من هنـــــــا.
  •   ثم عليه أن يقوم بالضغط على زر التحميل، والذي يمكنه أن يحصل عليه من خلال الشريط العلوي لمواجه الموقع.
  •   ومن ثم يقوم بتحميل الإصدار المطابق لجهاز الكمبيوتر الخاص به، فإن الموقع يقوم بتوفير له نسخة خاصة بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل من خلال نظام ويندوز.
  •   إلى جانب توفر نسخة أخرى تعمل من خلال أجهزة ماك.
  •   هنا يجب أن ينتقل إلى مساق التحميل، ثم يقوم بالنقر على ملف التنصيب الخاص ببرنامج واتس اب، ومن ثم يقوم بإتباع باقي التعليمات ليستطيع أن يستكمل عملية التنصيب.
  •   هنا عليه أن يقوم بتشغيل البرنامج، ثم يقوم بمسح رمز الاستجابة السريعة، وهذا من خلال استخدام الهاتف المحمول، حتى يستطيع أن يبدأ المحادثات، والاستمتاع بكافة الخدمات التي يقدمها البرنامج لجميع مستخدميه.

إقرأ المزيد