سعر المتر وصل في بعض المناطق إلى 1100 دينار

أسعار العقارات السكنية في الكويت ترتفع بشكل غير مسبوق

الإثنين ١٢ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٢:٠٤ صباحاً
أسعار العقارات السكنية في الكويت ترتفع بشكل غير مسبوق
المواطن - متابعة

قال الرئيس التنفيذي لشركة أعيان العقارية الكويتية إبراهيم العوضي: إن القطاع السكني شهد في بعض المناطق ارتفاعات غير مسبوقة بلغت نسبتها 15%، منذ البدء في المرحلة الأولى لخطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية وحتى هذه الفترة الحالية.

وأضاف العوضي أن مناطق مثل المسايل وأبو فطيرة والفنيطيس شهدت ارتفاعات غير طبيعية، وأعاد ذلك إلى أسباب عديدة، منها العمليات المضاربية التي شهدتها هذه المناطق، ساهمت برفع الأسعار والطلب، إضافة إلى توجه أصحاب رؤوس الأموال إلى الاستثمار بالقطاع السكني والبحث عن أفضل الفرص، كما أن الضبابية التي تحوم القضية الإسكانية، جعلت العديد من المواطنين يتوجهون نحو تملك العقارات وعدم انتظار التوزيعات الحكومية، بحسب الجريدة الكويتية.

وذكر أن سعر المتر وصل في تلك المناطق إلى 1100 دينار، مشيرًا إلى أن أسعار العقارات السكنية في المناطق الداخلية شهدت استقرارًا وتتصاعد بشكل طبيعي.

وعن القطاع التجاري في الكويت، أفاد بأن القطاع التجاري من أكثر القطاعات تأثرًا نتيجة الإغلاقات والإجراءات المتخذة من الحكومة لمواجهة أزمة فيروس “كورونا”، موضحًا أن التأثير لا يزال مستمرًّا حتى بعد تطبيق خطط العودة، فالإقبال لا يزال ضعيفًا مقارنة بالفترة التي سبقت أزمة “كورونا” إضافة إلى توجه العديد من المستهلكين إلى شراء احتياجاتهم عن طريق الـ”أونلاين”.

وتابع أن العديد من ملاك العقارات التجارية قدموا إعفاءات وخصومات شهرية للمستأجرين دعمًا منهم لتجاوز الأزمة الصحية، مما شكل ضغطًا كبيرًا على الشركات والعقارات.

ولفت إلى أن القطاع الصناعي يعتبر من أفضل القطاعات العقارية، إذ شهد خلال الفترة الأخيرة انتعاشًا واضحًا وتصدر طلبات المستثمرين، إذ لم يتأثر بالأزمة الصحية وتبعاتها.

إقرأ المزيد