ارتفع العدد الإجمالي لقرابة 8 ملايين

أمريكا تسجل 46069 إصابة جديدة بـ كورونا

الثلاثاء ١٣ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٥ صباحاً
أمريكا تسجل 46069 إصابة جديدة بـ كورونا
المواطن - متابعة

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 46069 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم أمس الاثنين، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 7 ملايين و740934 إصابة حتى الآن.

كما سجلت السلطات الصحية 494 حالة وفاة جديدة بالفيروس خلال الفترة ذاتها، ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 214108 حالة منذ بدء تفشي الجائحة.

وقال وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، في وقت سابق: إن جرعات كافية من لقاح كورونا يمكن تصنيعها في الفترة ما بين مارس وحتى أبريل من العام المقبل، لتكون متاحة لكل أمريكي يرغب في الحصول عليها.

ونقلت رويترز عن عازار قوله في مؤتمر افتراضي نظمته مجموعة غولدمان ساكس للرعاية الصحية: إن من الممكن توفير ما يصل إلى 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 بحلول نهاية العام، وهو ما يكفي لتغطية احتياج السكان المعرضين للخطر.

وأضاف الوزير الأمريكي أن ما بين عشرات إلى مئات آلاف الجرعات من عقار ريجينيرون للأجسام المضادة يمكن أن يكون جاهزًا للاستخدام خلال موسم الخريف، في انتظار حصوله على إذن من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية.

وكانت الحكومة الأمريكي قد أكدت في سبتمبر الماضي، أنها ستبدأ في توزيع أي لقاح لمرض كوفيد-19 الناجم عن العدوى بفيروس كورونا المستجد في غضون يوم واحد من موافقة الجهات التنظيمية عليه.

ومن المنتظر أن تخصص الحكومة الاتحادية جرعات اللقاح لكل ولاية على أساس توصيات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بشأن فئات السكان الأولى بالحصول عليها. وستشمل هذه الفئات العاملين في قطاع الصحة.

إقرأ المزيد