قصص اطفال مكتوبة هادفة

الخميس ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٢ صباحاً
قصص اطفال مكتوبة هادفة

قصص اطفال مكتوبة هادفة

نحتاج بعض الأوقات لقصص أطفال وذلك حتى نستطيع تعليم أولادنا القيم الجيدة من خلالها ومن خلال قصص اطفال مكتوبة هادفة تستطيع تعليم طفلك الكثير من العادات الجيدة وتخلصه من العادات السيئة.

قصة العادات السيئة

كان هناك رجل غني جدًا هذا الغني كان لديه أبن صغير كان الرجل الغني دائما في خوف أن هذا الصبي الصغير يكون لديه عادات سيئة.

فذهب الرجل الغني إلي رجل عجوز ذو حكمة وحكي له عن خوفه.

قام الرجل العجوز بأخذ الصبي لكي يمشوا بعض الوقت وأثناء المشي طلب الرجل العجوز من الصبي بأن يقوم بقطف شتلة صغيرة قام الصبي بقطف الشتلة بكل سهولة وبعد ذلك ظل الرجل العجوز والصبي بالمشي.

بعد ذلك طلب الرجل مرة أخرى بقطف زهرة صغيرة قام الصبي بالقيام بذلك بكل سهولة.

بعد ذلك قام الرجل العجوز بطلب من الصبي بأن يقوم بقطف شجرة صغيرة ولكنها مغروسة بقوة في الأرض ظل الصبي في المحاولة لم يكن الأمر سهلا ولكنه كان يحاول وظل يحاول الصبي حتى استطاع قطف الشجرة الصغيرة.

ثم قام الرجل بطلب من الصبي إزالة شجرة أكبر ولكن تلك المرة لم يستطيع الصبي بقطف الشجرة من مكانها نظر الرجل العجوز للصبي وقال له: تلم هي طريقة عاداتنا التي نكتسبها من صفاتنا والحياة سواء كانت تلك العادات سيئة أو جيدة.

المغزى من تلك القصة هو عند كبر العادات السيئة في حياتنا ويصبح التخلص منهاصعب ولا يسهل إزالتها منا بسهولة لذا يجب التخلص من العادات السيئة في صغرها ولا يجب تركها إلى أن تكبر للتخلص منها.

تلك هي قصة من قصص اطفال مكتوبة هادفة وهي قصة مميزة من خلالها تستطيع تجعلين طفلك بأن يتخلص من العادات السيئة وعدم تركها وتعليمه بالعادات السيئة.

قصة الرجل والقط

كان هناك رجل يسير في طريق يحتوي على الكثير من الأشجار والزراعة سمع الرجل صوت مواء قطة قريبة منه وكان الصوت يأتي من الشجيرات الكثيرة التي كانت حوله.

نظر الرجل حوله وجد قطة عالقة بين الشجيرات ولا تستطيع تخليص نفسها وكانت القطة تحتاج لمساعدة أحد حتى تستطيع التخلص من تعلقها وعند محاولة الرجل بتخليص القطة من مأزقها خافت القطة بشدة وكانت تحاول أن تحمي نفسها عن طريق خربشة الرجل وتحاول أن تتملص من يده.

برغم من ألم الرجل وصراخه عندما قامت القطة بخربشة ولكنه ظل يحاول تخليص القطة من مأزقها واستمر في المحاولة.

وعند مرور أحد بجانبه قال للرجل أنه يترك القطة في حالة وعدم محاولته في تخلصيها وسوف تستطيع القطة بتخليص نفسها عن طريق وسيلة أخرى لم يهتم الرجل بكلام الشخص المار وظل يحاول في تخليص القطة من مأزقها وظلت للقطة في خربشت الرجل ومحاولة تخليص نفسها من يده.

في النهاية استطاع الرجل في تخليص القطة وترك القطة تذهب بمجرد تخليصها بعد ذلك التفت الرجل للشخص المار وقال له: تلك القطة هي حيوان وهي من طبعها أن تقوم بخربشة من يحاول أذيتها وتهاجم عند شعورها بالخوف أما أنا إنسان خلق الله فيا اللطف والعطف ويجب عليا مساعدة الجميع الذين في حاجة لي حتى لو كان حيوان.

هذه القصة منقصص اطفال مكتوبة هادفة ومن خلال موقعنا المواطن تستطيع تعليم طفلك بأن يكون لطيف وحنون ومساعدة جميع الذين يحتاجون بمساعدته حتى لو كان حيوان.

قصة الصحبة الجيدة والصحبة السيئة

كان هناك ببغاوات يعيشون في سعادة كان هناك أب والأم متزوجات وكان لديهم صغيرين كانوا يعيشون في سعادة يخرج كل يوم الأب والأم في الصباح حتى يستطيعوا جميع الطعام للمنزل ويعودون عند غروب الشمس.

وفي يوم من الأيام عند خروج الأب والأم لجمع الطعام جاء صياد قاسي قام بأخذ الصغيرين استطاع أحد الصغيرين الهرب أما الصغير الأخر لم يستطيع الهرب من الصياد القاسي.

الصغير الذي استطاع الهرب وجود مصيره في ملجأ خاص بالحيوانات المنتشرة وكان يعيش في ملجأ يسمع الكلمات الطيبة والحسنة أما عن الصغير الأخر حصل الصياد عليه قام بحبسه في المنزل وكان هذا الصياد فظ الكلام ولا يقول كلام طيب واستطاع الببغاء الصغير التحدث ولكن بكلام فظ جدًا.

في أحد الأيام كان هناك رجل مار في الطريق مر الرحل من أما بيت الصياد وقد تعب فجلس قليل من الوقت حتى يستريح فقام الببغاء الذي في بيت لصياد بقول: يا مغفل أمجنون أنت! لماذا تجلس هنا قم وأمشي لا تجلس أمام البيت قام الرجل سريعًا وهو خائف وظل يجري حتى وصل إلى الملجأ الذي يعيش فيه الصغير الأخر وظل الرجل بعض الوقت حتى يستريح من الجري فقال له الصغير الذي يعيش في ملجأ: مرحبًا بك أنت مرحب بك في هذا المكان لك الحرية في الجلوس أو المشي اندهش الرجل بشكل كبير وقام الرجل بالحكي مع البغبغاءعن ما حدث معه من الببغاء الأخر.

قال الببغاء هذا هو أخي ولكن هو عاش مع شخص فظ الألفاظ لذا فهو أسلوب كلامه فظ أما أنا فعشت في ملجأ أشخاص طيبين لذا أسلوب كلامي طيب هكذا هي الصحبة التي لدينا طيبة أو فظ.

تلك القصة هي من قصص الأطفال المفضلة للكثير من الصغار وهذا بسبب وجود أطفال الببغاء في القصة فيتخيل الطفل أنه هو صغير الببغاء ويصل المغزى للطفل بشكل أكبر.

إقرأ المزيد