البايرن هزم باريس سان جيرمان بهدف دون رد

إنجاز عظيم لـ ليفاندوفسكي بعد التتويج بـ دوري أبطال أوروبا 2020

الإثنين ٢٤ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٣:٠٧ مساءً
إنجاز عظيم لـ ليفاندوفسكي بعد التتويج بـ دوري أبطال أوروبا 2020
المواطن - محمد سمعه

حقق اللاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، إنجازًا عظيمًا وذلك بعد تتويج فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا 2020 على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأصبح ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ كرة القدم يُتوج بـ 3 بطولات في موسم واحد وهو هدّاف في البطولات الثلاث، وذلك بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2020.

وكان ليفاندوفسكي أصبح هدافًا لـ دوري أبطال أوروبا 2020 برصيد 15 هدفًا، وتُوج بلقب هداف الدوري الألماني موسم 2019/2020 برصيد 34 هدفًا، وتُوج أيضًا بلقب هداف كأس ألمانيا في الموسم المنصرم برصيد سبعة أهداف.

البايرن بطل دوري أبطال أوروبا 2020 للمرة السادسة

يذكر أن بايرن ميونخ تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا 2020، للمرة السادسة في تاريخه وذلك بعد فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله اللاعب الفرنسي كينجسلي كومان بالدقيقة الثامنة والخمسين من عمر المباراة.

دوري أبطال أوروبا 2020

واحتل اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني المركز الثاني في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا 2020، برصيد عشرة أهداف.

وبعد تتويج البايرن بلقب دوري أبطال أوروبا 2020، يستعد الفريق البافاري للمشاركة في كأس العالم للأندية 2020 التي تُقام نهاية العام الحالي.

البايرن يُحقق أكبر مفاجأة

وكان بايرن ميونخ حقق أكبر مفاجأة في نسخة دوري أبطال أوروبا 2020، بإقصاء برشلونة الإسباني حامل اللقب في خمس مناسبات من البطولة، من دور الثمانية، وذلك بعد الفوز عليه بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدفين، وذلك ضمن منافسات البطولة الأوروبية.

دوري أبطال أوروبا 2020

وقبل التتويج بـ دوري أبطال أوروبا 2020، كان بايرن ميونخ سبق له الفوز باللقب في خمس مناسبات كان آخرها في عام 2013 تحت قيادة المدرب الألماني يوب هاينكس وذلك على حساب بوروسيا دورتموند في النهائي الشهير الذي أُقيم على ملعب ويمبيلي في العاصمة البريطانية لندن.

 

لقطات من احتفال لاعبي البايرن بـ دوري أبطال أوروبا 2020

إقرأ المزيد