بعد إجراء المسحة الثانية عليه

محمد عواد حارس الوحدة السابق يتعافى من كورونا

الجمعة ٣ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٢٩ مساءً
محمد عواد حارس الوحدة السابق يتعافى من كورونا
المواطن - محمد سمعه

أعلن نادي الزمالك المصري مؤخرًا، أن حارسه المصري محمد عواد تعافى من فيروس كورونا، وذلك بعد أن أُصيب به قبل أيام من إعلان عودة النشاط الرياضي ومباريات الدوري المصري في السابع من أغسطس المقبل.

وأكد الزمالك أن حارسه محمد عواد تعافى من الفيروس بعد إجراء المسحة الثانية عليه، كما من المنتظر خضوعه للمسحة الثالثة خلال الفترة المقبلة.

عواد يُعلن إصابته بـ كورونا قبل عودة النشاط:

وفي وقت سابق، كان عواد أعلن عبر حسابه في “تويتر” يوم 26 يونيو الماضي عن إصابته بـ كورونا حيث قال: إنه أُصيب بـ فيروس كورونا، مضيفًا أنه طلب من الناس الدعاء له بالشفاء من المرض.

وقبل الإعلان عن إصابة حارس الزمالك بفيروس كورونا، فجر نادي الزمالك المصري، يوم الأربعاء 24 يونيو الماضي، مفاجأة بقراره القاضي بعدم استكمال الدوري الممتاز في الموسم الحالي، رافضًا في الوقت نفسه منح لقب الدوري لغريمه الأهلي، في حال إلغاء المسابقة.

جاء ذلك من خلال اجتماع مجلس إدارة الزمالك في جلسته عصر الأربعاء، “تم خلالها مناقشة كافة الأمور، والاستقرار على عدم استكمال الدوري المصري ورفض منح اللقب للأهلي”، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن الأربعاء 24 يونيو الماضي، تسجيل أول ست حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف أندية الدرجة الأولى.

وقد أجرت الأندية المسحة الطبية بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم تمهيدًا لاستئناف التدريبات.

الأهلي وبيراميدز أول العائدين:

وعاد فريقا بيراميدز والأهلي إلى التدريبات بالفعل، إذ عاد بيراميدز مساء الثلاثاء 23 يونيو، قبل عودة الأهلي صباح الأربعاء 24 يونيو.

واستقر اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني على موعد استئناف بطولة الدوري المصري الممتاز عقب توقف دام لأشهر نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتضمن الخطاب المرسل من اتحاد الكرة لأندية الدوري الممتاز بأنه جاري توفير مراكز طبية ومستشفيات لإجراء “المسحة” الخاصة بفيروس كورونا على جميع أفراد الفريق من لاعبين وجهاز فني وإداري وطبي والعاملين وإخطار اتحاد الكرة بنتائج التحاليل عقب ظهور النتائج.

وكانت وزارة الرياضة قد قررت عودة النشاط الرياضي مرة أخرى بعد فترة من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة وقال نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء المصرية في تصريحات صحفية: إن الدوري سيستكمل بكل تأكيد.

إقرأ المزيد