بسبب شكوى رومارينيو لدى فيفا

هل يتم منع الاتحاد من التسجيل لفترتين؟!

الأربعاء ١٠ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٦ مساءً
هل يتم منع الاتحاد من التسجيل لفترتين؟!
المواطن - مروة نبيل

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الأزمات لنادي الاتحاد، وذلك بعد تقديم النجم البرازيلي رومارينيو لشكوى ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وعلق أحمد الأمير القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على أزمة رومارينيو والاتحاد والتي قد تتسبب في منع العميد من تسجيل لاعبين جدد.

وقال: “لاعب برازيلي أنهى عقده مع أحد أندية الغربية لسبب مشروع؛ عدم استلامه لرواتب شهرين وسوف يتوجه للاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على تعويض مالي وكذلك منع النادي من التعاقدات لمدة فترتي تسجيلي استناداً الى نص المادة ١٧ من لائحة فيفا”.

وتابع: “المصيبة ليست أن اللاعب أنهى عقده! ولا أن اللاعب أشعر فيفا بكل الخطوات وفتح دعوى ضد ناديه لتعويضه مالياً وراح يكون مبلغ في حدود ٢.٥ مليون يورو.. المصيبة أن اللاعب يطالب فيفا بتطبيق عقوبة منع التسجيل لفترتين على ناديه السابق استناداً إلى نص المادة 17/4”.

ويُعد رومارينيو صاحب الـ28 عامًا واحدًا من أبرز لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد رغم تراجع مستوى العميد هذا الموسم، ونجح في تسجيل 11 هدفًا معه في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.