من إنتاج شركة تشجيانغ هيسون الصينية

سدير فارما: عقار كورونا Favipiravir يعبأ محليًا ولا يزال يخضع للدراسة

الأحد ٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٠٣ مساءً
سدير فارما: عقار كورونا Favipiravir يعبأ محليًا ولا يزال يخضع للدراسة
المواطن - الرياض

كشفت شركة سدير فارما تفاصيل استيراد عقار فافيبيرافير Favipiravir المخصص لعلاج بعض حالات كورونا حيث لا تزال الدراسات جارية للتأكد من كفاءته.

وقالت سدير فارما في بيان لها إنه: متابعةً لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن توفير شركة سدير فارما لعقار فافيبيرافير Favipiravir لعلاج بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، فقد قامت شركة سدير فارما وبدعم من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بالتواصل مع شركة تشجيانغ هيسون الدوائية، المرخصة من شركة فيوجي التي تملك حق تسويق عقار فافيبيرافير.

وقد قامت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية الصين الشعبية بالتواصل مع الجهات المختصة بهذا الخصوص ونظرًا لثقل المملكة ولعمق العلاقات التي تربط البلدين فقد تم إنجاز الأمر وعليه قامت شركة سدير فارما باستيراد الدواء للمملكة وتعبئته في مصنعها في مدينة سدير للصناعة والأعمال لاستخدامه داخل المملكة.

كما أننا نود التنويه أن الدواء فافيبيرافير ما يزال يخضع للدراسات السريرية اللازمة للتأكد من فعاليته في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد ولم يحصل حتى إعداد هذا البيان على موافقة الجهات الرسمية في المملكة لعلاج المرضى.

نسأل الله الشفاء العاجل لجميع المرضى وأن يحفظ وطننا من كل سوء.

إقرأ المزيد