بعد أحداث مواجهات الجولة الـ30

بدون الـ VAR.. من يتصدر الدوري الإسباني؟

الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٠٥ مساءً
بدون الـ VAR.. من يتصدر الدوري الإسباني؟
المواطن - مروة نبيل

ألقى تقرير صحافي، اليوم الاثنين، الضوء على حالة الجدل التحكيمي التي حدثت بعد مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد بالأمس، ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد في تحقيق الفوز على نظيره ريال سوسيداد بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 65 نقطة، ويحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز.

الدوري الإسباني بدون VAR:

واحتسبت صحيفة eldesmarque، ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم دون تدخلات تقنية حكم الفيديو المساعد الـ VAR، والتي تسببت في احتلال ريال مدريد لصدارة الليغا هذا الموسم.

وأشارت إلى أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد سيكون في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ67 نقطة، يليه برشلونة برصيد 63 نقطة، ثم أتلتيكو مدريد ثالثًا بـ53 نقطة، ويحل فالنسيا رابعًا بـ52 نقطة، وبفارق نقطتين عن إشبيلية.

وشددت الصحيفة الإسبانية على أن هذا الترتيب سيكون بعد حذف تدخلات تقنية حكم الفيديو المساعد الـ VARفي قرارات منح أو إلغاء الأهداف فقط.

ترتيب الدوري الإسباني:

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز حاليًّا برصيد 65 نقطة من الفوز في 19 مباراة والهزيمة في 3 لقاءات، والتعادل في 8 مباريات.

على الجانب الآخر، يتواجد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني بنفس عدد نقاط ريال مدريد، ولكنه تمكن من تحقيق الفوز في 20 مباراة، وخسر 5 مواجهات وتعادل في مثلهم.

ويتواجد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 52 نقطة بالتساوي مع إشبيلية صاحب المركز الرابع، ثم خيتافي بـ48 نقطة، وبفارق نقطة عن فياريال وريال سوسيداد.

ويقع الفريق الأول لكرة القدم بنادي فالنسيا في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 46 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن أتلتيك بلباو وغرناطة، ثم ليفانتي في المركز الـ11 بـ38 نقطة، ثم أوساسونا وألافيس بـ35 نقطة لكل منهما.

وفي المركز الـ14 بجدول ترتيب الليغا، يتواجد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال بيتيس برصيد 34 نقطة، وبفارق نقطة عن بلد الوليد، ثم سلتا فيجو بـ30 نقطة، يليه إيبار برصيد 29 نقطة، ثم مايوركا بـ26 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن ديبورتيفو ليجانيس وإسبانيول.