رغم تسجيل أعلى معدل يومي بإصابات كورونا

استئناف الرحلات الداخلية في إندونيسيا

الثلاثاء ٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٢٠ مساءً
استئناف الرحلات الداخلية في إندونيسيا
المواطن - متابعة

استأنفت إندونيسيا رحلات الطيران الداخلية اليوم وسط تدابير احترازية وقواعد صارمة تضمنت ألّا تتجاوز الشركات 70 في المئة من الطاقة الاستيعابية للطائرات.

وسجلت إندونيسيا 33076 إصابة بفيروس كورونا و1923 حالة وفاة، وأعلنت اليوم الثلاثاء عن تسجيل 1043 إصابة جديدة، وهي أكبر زيادة يومية في الحالات حتى الآن.

ونقلت رويترز عن وزير النقل بودي كاريا سومادي القول إن القواعد الجديدة بخصوص الرحلات الجوية جاءت بعد مشاورات مع شركات الطيران وقوة المهام المعنية بالتعامل مع مرض كوفيد-19 ووزارة الصحة.

وسيتم إلزام جميع المسافرين بوضع الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتقديم شهادة صحية حديثة بالخلو من فيروس كورونا المستجد، بموجب القواعد الجديدة التي قال نوفي ريانتو المسؤول بوزارة النقل لرويترز إن تطبيقها بدأ يوم الثلاثاء.

وكانت إندونيسيا قد فرضت قيودًا على الرحلات الجوية في إطار جهود مكافحة جائحة كوفيد-19، لكنها سمحت في الأسابيع الأخيرة برحلات تقل المهاجرين العائدين إلى بلادهم والعاملين في قطاعات مستثناة مثل الصحة والأمن

وبدأت العاصمة جاكرتا تخفيف القيود الاجتماعية الأسبوع الماضي، وذلك برغم استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء رابع أكبر بلدان العالم سكانًا.

إقرأ المزيد