حتى نهاية الموسم الرياضي

خطوة جديدة من الهلال لإبقاء كارلوس إدواردو

الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٦:٤٥ مساءً
خطوة جديدة من الهلال لإبقاء كارلوس إدواردو
المواطن - محمد سمعه

لا تزال إدارة نادي الهلال تسعى إلى التوصل لاتفاق مع اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو من أجل تمديد عقده حتى نهاية الموسم الرياضي، خاصة أن مباريات دوري محمد بن سلمان للمحترفين سوف تعود في الـ4 من أغسطس المقبل.

وكان كارلوس إدواردو رفض مؤخرًا تجديد عقده مع الهلال للموسم المقبل، لكن الإدارة حاليًا تسعى لإقناعه بالبقاء حتى نهاية الموسم في شهر سبتمبر المقبل.

وفي هذا السياق قال الإعلامي الرياضي خالد العمار عبر حسابه في “تويتر” : “ستناقش إدارة الهلال مع ادواردو إمكانية تمديد عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي بعد موافقة مبدئية من اللاعب الأسبوع الماضي”.

وفي سياق آخر، كشف نادي فنربخشة التركي عن تفاصيل عرضه لضم كارلوس إدواردو، وذلك بعد اتفاق الثنائي مؤخرًا.

وتوصل كارلوس إدواردو مهاجم الهلال لاتفاق مبدئي مع فنربخشة، حيث سيحصل على راتب سنوي قدره مليوني ونصف المليون يورو.

وفي سياق آخر، دخل الأهلي في مفاوضات جادة مع اللاعب كارلوس إدواردو، حيث جرت اتصالات بين وكيل إدواردو وأحد المنتمين للأهلي، وتم عرض 3 ملايين دولار أمريكي أي ما يُقارب 11.2 مليون ريال وفقًا لـ صحيفة “الوطن”.

وحدد كارلوس إدواردو شرطه للانضمام لـ الأهلي، وهو استلام مبلغ العقد دفعة واحدة قبل الانضمام لـ الراقي.

وكان كارلوس إدواردو انضم لنادي الهلال في عام 2015، وسبق له اللعب مع ناديي ”بورتو البرتغالي، نيس الفرنسي”.

وشارك إدواردو مع نادي الهلال في كأس العالم للأندية الذي أُقيم في ديسمبر الماضي بدولة قطر.

ومن ناحية أخرى، أكد الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي أن فريقه حاول التعاقد مع كارلوس إدواردو في صيف 2020 لكن الأمور لم تتم بسبب عدم الحصول على رخصة تسمح له باللعب في إنجلترا وفقًا للوائح الدوري الإنجليزي.

وفي وقت سابق، ذكر موقع “فاناتيك” التركي، أن صفقة انتقال كارلوس إدواردو إلى فنربخشة أصبحت قاب قوسين أو أدنى، في ظل الاتفاق شبه النهائي الذي توصل إليه النادي التركي مع اللاعب البرازيلي.

البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب نادي الهلال

وسبق أن أكدت تقارير صحافية، أن كارلوس إدواردو سيحصل على مليوني ونصف المليون يورو كراتب سنوي في حالة انضمامه إلى صفوف فنربخشة التركي بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وكان نادي الهلال قد تعاقد مع إدواردو في صيف عام 2015، وقدم مستوًى مميزًا مع الفريق وتوج معه ببطولات عديدة، وشارك معه في كأس العالم للأندية 2019، والذي أنهاه الزعيم في المركز الرابع، كما ساهم في تسجيل 92 هدفًا.

وفي وقت سابق، وجّه اللاعب الفرنسي بافيتيمبي غوميز، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، رسالة مؤثرة إلى والده الراحل؛ وذلك بمناسبة الاحتفال اليوم بيوم عيد الأب.

وكتب غوميز عبر حسابه في “تويتر” أمس الأحد: “اليوم هو عيد الأب، عيد سعيد لوالدي الذي رحل وتركنا، شكرًا لك على كل شيء تركته لنا، وشكرًا لك على أنك جعلتنا رجالًا، ولكل شخص لا يزال محظوظًا بوجود والده على قيد الحياة، خذوا الوقت الكافي حتى تُخبروهم أنكم تحبونهم، لأن الوقت يمر سريعًا”.

واختتم غوميز رسالته قائلًا: “عيد الأب مناسبة رائعة، يوم سعيد لكل الآباء”.

وقبل احتفاله بعيد الأب، سيعود الرباعي الفرنسي بافيتيمبي غوميز والإيطالي سيباستيان جيوفنكو والكوري الجنوبي جانج هيون سو والبرازيلي كارلوس إدواردو الاثنين إلى السعودية، وذلك من أجل الانضمام لتدريبات الهلال استعدادًا لمباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان الرباعى قضى الفترة السابقة في بلاده بعد تعليق النشاط الرياضي، لكنه سيبدأ في الدخول لتدريبات الفريق بعد قرار رفع تعليق النشاط الرياضي والسماح للأندية ببدء تدريباتها بدءًا من اليوم الأحد.

وكان البيروفي أندري كاريلو والسوري عمر خربين تواجدا في السعودية مؤخرًا، لذلك سيكون الثنائي هما أول العناصر الأجنبية انضمامًا لتدريبات الهلال وفقًا لـ“الرياض”.

وفي وقت سابق، أعرب الفرنسي بافيتمبي غوميز عن سعادته بالعودة إلى السعودية قريبًا، تمهيدًا لاستئناف النشاط الرياضي مجددًا.

وتقرر عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الرابع من أغسطس، على أن تستأنف الأندية تدريباته بداية من يوم 21 يونيو الجاري، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي منذ مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

ونشر غوميز عبر حسابه الخاص على موقع “إنستجرام” قبل احتفاله بـ عيد الأب، الثلاثاء الماضي، صورة له وبدت عليه علامات السعادة وبانتظار العودة، وعلق قائلًا: “عندما تعلم أنك سوف تشرب قهوة قريبًا”، مرفقًا صورته بعلم السعودية.

إقرأ المزيد