قالت : تصرفاته تتعارض بقوة مع قِيَمِي الأساسية ومعتقداتي

بسبب تعامل ترامب مع التوتر العرقي.. مسؤولة أميركية تستقيل

الجمعة ١٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٢٢ مساءً
بسبب تعامل ترامب مع التوتر العرقي.. مسؤولة أميركية تستقيل
المواطن ـ الرياض:

استقالت مسؤولة أميركية بارزة من أصل إفريقي، من وزارة الخارجية، على خلفية أسلوب تعاطي الرئيس دونالد ترامب مع ملف “التوتر العرقي”، مؤكّدة أنَّ “تصرفاته تتعارض بقوة مع قِيَمِي الأساسية ومعتقداتي”.

وأوضحت صحيفة “واشنطن بوست” أنَّ ماري إليزابيث تيلور مساعِدة وزير الخارجية للشؤون التشريعية، قدمت استقالتها الخميس، بينما امتنع متحدث باسم الخارجية عن التعليق بالقول: “لا نعلق على أمور شخصية”.

وأشار موقع الخارجية إلى أن تيلور، تولت منصبها مطلع تشرين الأول/أكتوبر 2018. وبحسب خطاب الاستقالة الذي اطلعت عليه الصحيفة، كان السبب المباشر للاستقالة هو أسلوب تعامل ترامب مع “المظالم العرقية”.

وأثار مقتل الأميركي من أصل إفريقي جورج فلويد في 25 أيار/مايو الماضي، احتجاجات واسعة، بعد أن ضغط شرطي أبيض في مدينة منيابوليس بركبته على رقبته لمدة تسع دقائق تقريبًا؛ فيما وُجهت للضابط تهمة القتل من الدرجة الثانية.

وقالت الصحيفة إن “تيلور كتبت في خطاب استقالتها لوزير الخارجية مايك بومبيو: تعليقات الرئيس وأفعاله حيال التمييز العرقي ضد الأميركيين السود، تتعارض بقوة مع قِيَمِي الأساسية ومعتقداتي، ولا بد أن أتبع ما يمليه عليَّ ضميري وأستقيل”.