أدار نهائي دوري أبطال آسيا 2014 بين الهلال وسيدني الأسترالي

الحكم الياباني نيشيمورا يُصاب بـ فيروس كورونا

الجمعة ٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٩:١٥ مساءً
الحكم الياباني نيشيمورا يُصاب بـ فيروس كورونا
المواطن - محمد سمعه

أُصيب الحكم الياباني الشهير نيشيمورا بـ فيروس كورونا المُستجد، وذلك بعدما ذكرت تقارير صحافية أنه دخل العزل الصحي لمدة 14 يومًا.

وذكر برنامج “وقت إضافي” المذاع على قناة 22 الفضائية أن الحكم نيشيمورا دخل العزل الصحي، وذلك بعد أن أُصيب بالفيروس الذي تسبب في تأجيل وإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.

ويملك جمهور الهلال ذكرى سيئة مع الحكم نيشيمورا، حيث تسبب في ضياع الفرصة على أزرق العاصمة بـ التتويج بلقب دوري أبطال آسيا عام 2014، وذلك بعد ارتكابه أخطاء فادحة في إياب نهائي دوري الأبطال الآسيوي الذي أُقيم بين الهلال وفريق سيدني في أستراليا وانتهت المباراة وقتها بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكان اللاعب شانون كول مدافع نادي ويسترن سيدني الأسترالي قال بأن قرارات الحكم نيشيمورا ساعدت فريقه كثيرًا على العبور إلي بر الأمان في المباراة النهائية ضد الهلال في 2014، والفوز باللقب الآسيوي.

وفي وقت سابق، كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أصدر قرارًا بمعاقبة الحكم نيشيمورا وإيقافه لمدة 6 أشهر عن إدارة المباريات بعد أخطائه الفادحة في مباراة الهلال وويسترن سيدني الأسترالي، كذلك لم يحتسب ضربات جزاء صحيحة للفريق الهلالي في المباراة المذكورة.

وسبق للحكم نيشيمورا أن أدار بعض المباريات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2008، التي أُقيمت في غانا وتُوج بلقبها منتخب مصر، ليكون أول حكم من خارج القارة الإفريقية يُدير مباريات في البطولة الإفريقية.

وأدار نيشيمورا كذلك بعض المباريات في بطولة كأس العالم 2014 التي أُقيمت في البرازيل.

إقرأ المزيد