تم اعتماد نتائج المسابقات المنتهية

إلغاء بطولات الفئات السنية دون بطل أو هبوط

الجمعة ١٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٠ صباحاً
إلغاء بطولات الفئات السنية دون بطل أو هبوط
المواطن - مروة نبيل

حسم الاتحاد السعودي لكرة القدم مصير بطولات الفئات السنية المختلفة هذا الموسم، والتي توقفت منذ شهر مارس الماضي، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل اجتماعًا عن بُعد بالأمس، وأعلن عن إلغاء بطولات الفئات النسية بناءً على ما رفعته لجنة المسابقات حول هذه المسابقات.

زيادة الاندية في الفئات السنية
آلية زيادة الأندية

 

واعتمد مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء بطولات الدوري الممتاز للفئات السنية غير المنتهية دون تحديد بطل أو هبوط، واعتماد نتائج وترتيب بطولات الفئات السنية المنتهية وتثبيت البطل والفرق الصاعدة والهابطة.

كما قرر إلغاء بطولات المملكة للفئات السنية دون تحديد بطل، وتصعيد الفرق من الدور الذي توقفت فيه المسابقة مع استكمال المباراتين المؤجلتين لتحديد المتأهل الأخير، بالإضافة إلى زيادة أندية مسابقات الفئات السنية.

بطولات الفئات السنية
الفرق المشاركة

عودة النشاط الرياضي

وأعلنت وزارة الرياضة بعد التنسيق مع الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا عن رفع تعليق النشاط الرياضي بداية من يوم 21 يونيو، بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في جميع الألعاب.

وحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه الرابع من أغسطس المقبل موعدًا لاستئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الدرجة الأولى، وسيتم التنسيق مع رابطة دوري المحترفين لتحديد المواعيد.