هيئة تقويم التعليم والتدريب تتيح كلمة مرور الاختبار التحصيلي التجريبي

الجمعة ٢٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٥ صباحاً
هيئة تقويم التعليم والتدريب تتيح كلمة مرور الاختبار التحصيلي التجريبي
المواطن - الرياض

بدأت هيئة تقويم التعليم والتدريب في إتاحة كلمة المرور الخاصة بمنصة examplify للطلاب من أجل دخول الاختبار التحصيلي التجريبي عن بُعد.

وقبل عدة ساعات أتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب كلمة المرور للمجموعة الأولى، فيما سيتم إتاحة كلمة المرور للمجموعة الثانية خلال ساعات.

والمعروف أنه تقرر عقد الاختبار التحصيلي التجريبي على مجموعات اعتبارًا من يوم 29 مايو وحتى 3 يونيو حيث تصل رسالة للطلاب بها رابط الحصول على كلمة المرور بحسب المجموعة التي ينتمي إليها.

ويمكن معرفة كلمة المرور من خلال الدخول على رابط موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر منصة الاختبارات عن بُعد: (هنا).
ولمعرفة متطلبات الاختبار التحصيلي عن بُعد يمكن تتبع الرابط التالي: (هنا).

والمعروف أن الاختبار التحصيلي يهدف إلى قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية سواء في التخصصات العلمية أو التخصصات النظرية.

ويهدف اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية التي تم تدريسها في الصفوف الثلاثة في المرحلة الثانوية وتركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات.

أما اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية، فهدفه قياس مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم النظري من المرحلة الثانوية حيث تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد النظرية الآتية: الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا.

وتتوزع أسئلة الاختبار التحصيلي بواقع 20 % من مواد الصف الأول الثانوي و30 % لمواد الثاني الثانوي، أما النسبة المتبقية وقدرها 50 % فتكون من منهج الصف الثالث الثانوي.