كان من المقرر إقامتها في دولة اليابان في 2021

كورونا يؤجل بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة حتى نهاية أغسطس 2022

الأحد ٣ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠١ صباحاً
كورونا يؤجل بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة حتى نهاية أغسطس 2022
المواطن - واس

أعلنت اللجنة البارالمبية الدولية عن إعادة جدولة بطولة العالم لألعاب القوى في كوبي باليابان لتقام خلال الفترة من 26 أغسطس – 4 سبتمبر 2022، وذلك بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين في طوكيو 2020 إلى 2021م بسبب وباء فيروس كورونا -19 المستجد.

وكان من المقرر مبدئيًا إقامة بطولة كوبي العالمية خلال الفترة من 17-26 سبتمبر 2021م ولكنها أجلت إلى 2022م لتجنب الصدام مع الألعاب البارالمبية.

وستكون هذه النسخة العاشرة من بطولة العالم بمشاركة حوالي 1300 رياضي من 100 دولة من المقرر أن يتنافسوا في إستاد جامعة النصب التذكاري.

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020″، عن إصابة أحد أعضاء اللجنة المنظمة بفيروس كورونا المستجد.

قالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 ، إنَّ أحد أعضاء المنظمة، أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت في بيان، إلى أن رجلاً في الثلاثينات من عمره، ويعمل في مقر اللجنة جاءت عينته إيجابية ، وتم وضعه في حجر صحي بالمنزل.

وتابعت اللجنة: “حددت اللجنة المنظمة هؤلاء الذين كانوا على اتصال بالمريض ووضعتهم في عزل منزلي اعتبارًا من اليوم، بينما تم إغلاق الطابق الذي كان يعمل فيه هذا الشخص وتعقيمه”.

ويعمل معظم موظفي اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو والذي يبلغ عددهم حوالي 3800 من المنزل؛ منذ أن أعلنت الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في وقت سابق هذا الشهر.

ويُجهز أعضاء من اللجنة المنظمة خطط لدورة الألعاب الأولمبية التي تقرر تأجيلها الشهر الماضي؛ بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم خلال الفترة الأخيرة.

وكان من المقرر إقامة دورة الألعاب الأولمبية في يوليو 2020، إلا أن انتشار فيروس كورونا تسبب في تأجيلها إلى العام المقبل.

إقرأ المزيد