دون مبالاة للأضرار التي ستلحق بالسكان

فيديو.. صهاريج للصرف الصحي تفرغ حمولتها في أراضي قرى صبيا!

الجمعة ١٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٤ مساءً
فيديو.. صهاريج للصرف الصحي تفرغ حمولتها في أراضي قرى صبيا!
المواطن- خالد الأحمد- جازان

تفاجأ عدد من سكان قرى المحلة وقائم الدش شمال محافظة صبيا، مساء اليوم الجمعة، بقيام عدد من صهاريج للصرف الصحي بتفريغ حمولتها في الأراضي البيضاء بالطريق الرابط بين قرية المحلة وقرية الحقو، مكونة مستنقعات بالموقع، دون مبالاة للأضرار التي ستلحق بسكان القرى.

وقال الشاكون في تصريحات إلى “المواطن”: “إن عددًا من سكان قرى المحلة وقائم الدش تفاجؤوا مساء اليوم بقيام صهاريج للصرف بتفريغ حمولتها بالأراضي البيضاء والتي تعود بعض منها لملكية الدولة، وذلك بالقرب من قرية المحلة؛ مما أدى إلى تكوين مستنقعات بالموقع”.

وأضافوا، أن هذا التصرف قد يُسبب كارثة بيئية ويؤدي لتكاثر البعوض الناقل للأمراض، وأن هذه المياه الملوثة تُساعد على انتشار الروائح الكريهة بالقرى المجاورة.

وأشاروا إلى أن صهاريج الصرف القادمة من محافظتي صبيا وبيش كانت سابقًا تقوم بتفرغ حمولتها في عدد من الأراضي البيضاء بالقرى التابعة لمحافظتي صبيا وبيش، وذلك قبل عدة سنوات، وقامت الجهات المعنية حينها بإيقاف صهاريج الصرف الصحي من إفراغ حمولتها بتلك القرى.

وناشد سكان القرى المتضررة مسؤولي إمارة منطقة جازان والجهات ذات الاختصاص وبوضع حلول عاجلة، ومحاسبة من يقف خلف تلك التجاوزات والمخالفات التي سيتضرر منها سكان القرى، والقيام بشفط مستنقعات مياه الصرف بشكل عاجل.

وتواصلت “المواطن” مع عدة جهات حكومية، منها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وأمانة جازان، وما زالت في انتظار الرد على استفسارات “المواطن”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو ريان

    كذلك في غابة اللخبصية الحد الشمالي لمحافظة صبيا يفرغون الصهاريج هناك

  • ابو البدر

    طيب اعطوني مكان أفرغ فيه مياه الصرف الصحي ياايتها الامانه

إقرأ المزيد