بعد التراشق مع ويجيا جيانغ

ترامب يتهم الإعلام بالتآمر معًا لتخريب المؤتمر الصحفي الأخير 

الثلاثاء ١٢ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٧ صباحاً
ترامب يتهم الإعلام بالتآمر معًا لتخريب المؤتمر الصحفي الأخير 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

اتهم دونالد ترامب وسائل الإعلام بالتآمر ضده، واصفًا إياها بأنها تفتقر إلى الإنصاف والإبداع والموضوعية؛ ورأى أن ذلك يحدث لتقويضه.

ويأتي ذلك بعد أن تبادل ترامب تراشقًا ساخنًا مع مراسلة شبكة CBS، ويجيا جيانغ، أثناء مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، قبل أن يدير ظهره ويغادر المكان فجأة.

مشادة ترامب مع المذيعة الآسيوية:

وكانت ويجيا جيانغ قد سألت ترامب عن سبب إصراره بشكل مستمر على مقارنة وضع الولايات المتحدة مع البلاد الأخرى عندما يتعلق الأمر بإجراء فحوص فيروس كورونا، وطرح المسألة منافسة عالمية في حين أن هناك 80 ألف أمريكي خسر حياته.

وأجابها ترامب بنبرة غاضبة: الناس يخسرون حياتهم في كل مكان في العالم، ربما يجب أن توجهي هذا السؤال إلى الصين، لا تسأليني أنا، بل اسألي الصين هذا السؤال، وعندها ستحصلين على إجابة غير عادية للغاية.

بعد ذلك، منح ترامب الإذن لـ كايتلان كولينز من شبكة CNN، لكن ويجيا جيانغ المولودة في الصين، قاطعته قائلة: لماذا توجه إلي هذا الكلام؟، ليرد عليها: أنا لا أقول لك هذا الكلام بشكل خاص، بل أقوله لكل شخص قد يسأل سؤالا مشينًا مثل هذا، ثم منح الإذن لمراسلة أخرى غير كولينز، الأمر الذي أثار بلبلة في المؤتمر، وفوجئ المراسلون بمغادرة ترامب بغتة وإنهاء المؤتمر.

رد فعل ترامب بعد انتهاء نوبة الغضب:

بعد هذا الموقف، تصدر اسم المراسلة من أصول آسيوية مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال المغردون: نقف إلى جانب ويجيا جيانغ ضد نوبات غضب ترامب.

وبالإشارة إلى هذه السلسلة من الأحداث اتهم الرئيس المراسلين بالتآمر معًا لتخريب المؤتمر الصحفي، قائلًا: المؤتمر خرج عن نطاق السيطرة، انظروا كيف يتآمرون معًا، إنهم أعداء الشعب، لكن لا تقلقوا، سنفوز في نوفمبر.