الراقي يُعاني من أزمة مالية

23 مليون ريال ديونًا على الأهلي

الإثنين ١٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٤:١٧ مساءً
23 مليون ريال ديونًا على الأهلي
المواطن - محمد سمعه

لا تزال مشكلة الديون تؤرق الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي؛ وذلك بعد كثرة الشكاوى المقدمة ضد النادي من قبل لاعبين ومدربين سابقين بسبب تأخر الحصول على مستحقاتهم المالية.

وقالت تقارير صحافية إن الأهلي عليه ديون تصل قيمتها إلى 23.8 مليون ريال، وهي قيمة المبالغ المالية التي يجب على الأهلي دفعها للاعبيه الأجانب ومدربين سابقين سبق لهم العمل في الراقي.

على سبيل المثال، نجد أن الأهلي مُلزم بدفع 5.3 ملايين ريال كمستحقات للاعب البرازيلي جوزيف دي سوزا، و 6.5 ملايين ريال للاعب كلاوديو بايزا لاعب نادي كولو كولو التشيلي و 12 مليون ريال لنادي نانت الفرنسي كجزء من مستحقات صفقة البرازيلي لوكاس ليما.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن الأهلي يعاني من أزمة مالية خانقة، على إثر المستحقات المالية المتأخرة لعدد من لاعبيه، فهناك سبعة لاعبين لهم دفعات متأخرة من مستحقاتهم هم: عبدالفتاح عسيري، مهند عسيري، حسين المقهوي، سلمان المؤشر، سعيد المولد، ياسر المسيليم ومحمد العويس.

وفي وقت سابق، هدد البرازيلي جوزيف دي سوزا لاعب النادي الأهلي، إدارة ناديه بالرحيل وذلك في حال عدم حصوله على مبلغ مالي قدره مليون و300 ألف يورو، وهي مستحقاته المتأخرة لدى النادي.

ووفقًا لتقارير إخبارية فإن جوزيف دي سوزا سيسير على خطى مواطنه أنسيلمو دي موراييس لاعب نادي الوحدة، حيث طلب الأخير فسخ عقده والرحيل عن فرسان مكة، من أجل الانضمام لفريق آخر.

وكان محامي دي سوزا، أعطى النادي الأهلي فرصة لمدة أسبوعين من أجل سداد مليون و300 ألف يورو، وإلا فإن نجم الراقي سيفسخ عقده من طرف واحد.

إقرأ المزيد