عن عمر ناهز 75 عامًا

وفاة الساحر الألماني الشهير روي هورن بفيروس كورونا

السبت ٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٥٢ مساءً
وفاة الساحر الألماني الشهير روي هورن بفيروس كورونا
المواطن - متابعة

توفي الساحر الشهير روي هورن، عن عمر ناهز 75 عامًا بعد إصابته بفيروس كورونا، وقد كان واحدا من الثنائي الألماني الشهير “سيجفريد- روي”، والذي سبق أن نجا من هجمة من أحد نموره من قبل.

وقالت شبكة الـCNN البريطانية: إن هورن ومواطنه الألماني سيجفريد فيشباخر، معروفان بترويضهما النمور البيضاء والحيوانات الأخرى واستخدامها في خدعهما السحرية.

وأشار التقرير إلى أن الثنائي عمل لأول مرة في لاس فيغجس في عام 1967، وفي عام 1990 قدمًا عروضًا استمرت ما يقرب من 14 عامًا، بينما اضطر “هورن” للتوقف عن الأداء في عام 2003 بعد أن هاجمه نمر أبيض خلال أحد عروضهما.

قال زميلة فيشباخر في بيان: “لقد فقد العالم اليوم أحد عظماء السحر، لكنني فقدت أعز أصدقائي.. منذ اللحظة التي تقابلنا فيها، كنت أعرف أنني وروي سنغير العالم معًا”.

التقى “سيجفريد- روي” المولود في ألمانيا أثناء العمل على سفينة سياحية، بينما كان يعمل كمضيف وسيجفريد كان مؤديًا سحريًّا، وبحسب ما ورد تم طردهما لإحضار الفهد إلى السفينة، ولكن بعد ذلك بوقت قصير بدؤوا في الأداء معًا من أجل سفينة سياحية أخرى مقرها في نيويورك.

يذكر أن عروض الثنائي “سيجفريد- روي” كشرت الأرقام القياسية لأطول فترة لأداء سحري، وكانت عروضهما مقترنة بالحيل السحرية مع إثارة السيرك، وتضم عشرات الأسود البيضاء والنمور النادرة.

وأصيب هورن بجروح بالغة بعد أن ضربه أحد النمور على رقبته وحمله خارج المسرح أثناء العرض، كما أصيب بسكتة دماغية، وأثّر الحادث بشكل دائم على حركته وحديثه، لكن كان هورن قادرًا على المشاركة في بعض الأحداث قبل اعتزال الثنائي في عام 2010.

إقرأ المزيد