تم الحديث عن مصير الأنشطة الرياضية المتوقفة بسبب كورونا

ملفات مُهمة فُتحت بـ اجتماع وزير الرياضة مع رؤساء الاتحادات

الإثنين ١١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:١٨ مساءً
ملفات مُهمة فُتحت بـ اجتماع وزير الرياضة مع رؤساء الاتحادات
المواطن - محمد سمعه

عقد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، اجتماعًا عن بُعد بتقنية VIDEO CONFERENCE مع رؤساء الاتحادات الرياضية وذلك لمناقشة مصير الأنشطة الرياضية ومصير برامج الاتحادات المختلفة بعد انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة الرياضة أصدرت قرارًا يوم 14 مارس الماضي، بتعليق المباريات والأنشطة الرياضية، حتى إشعار آخر، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة إنشاء منصة إلكترونية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية، وذلك من أجل مُتابعة أداء الرياضيين بشكل دقيق ومستمر، كما يتم العمل حاليًا على تطبيق منظومة كاملة الأركان، من أجل توحيد جهود الاتحادات، مع تقييم أداء اللاعبين وتطويره بشكل يومي، خلال الفترة المُقبلة.

كما تحدث الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن إنشاء بوابة إلكترونية مُوحدة وذلك من أجل إنهاء كافة المعاملات والخدمات الإدارية، التي تربط ما بين الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية، من أجل تسهيل إجراءات العمل.

ومن المنتظر كذلك إقامة الانتخابات للاتحادات الرياضية في موعدها آخر العام الحالي، كما طالب الفيصل جميع الاتحادات الرياضية، بإنشاء لجنة الرياضيين من أجل الاستماع إلى شكاوى وطلبات الرياضيين في كل اتحاد.

ودخل عبدالعزيز الفيصل، في نقاش مع رؤساء الاتحادات الرياضية من أجل استغلال إيقاف النشاط الرياضي، لتطوير آليات العمل في الاتحادات الرياضية مع الاهتمام بكل ما يخص الرياضيين في السعودية.

 

إقرأ المزيد