بسبب بقاء وظائف السعوديين في الخاص وترشيد النفقات وتمديد المشاريع

محلل اقتصادي لـ “المواطن”: السعودية الأقوى عالميًّا في مبادرات التوازن المالي رغم كورونا 

الأحد ٣ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٥٥ مساءً
محلل اقتصادي لـ “المواطن”: السعودية الأقوى عالميًّا في مبادرات التوازن المالي رغم كورونا 
المواطن- محمد داوود- جدة

أكد المحلل الاقتصادي عبدالله بن سعد الأحمري، أن حديث وزير المالية محمد الجدعان تميّز بالشفافية والصراحة في ظل ما يمر به الاقتصاد العالمي بسبب جائحة كورونا المستجد، ورغم كل ذلك تظل السعودية هي الأقوى في مبادرات التوازن المالي.

ونوه الأحمري، في تصريحات إلى “المواطن“، بأهمية المبادرات والخطوات التي اتخذتها السعودية في دعم القطاع الخاص والمحافظة على وظائف السعوديين في القطاع الخاص واستمرار الخدمات الأساسية، إذ يستهدف كل ذلك دعم القطاع الخاص وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي، وذلك في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة على القطاع الخاص، وخصوصًا على قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أن دعوة وزير المالية بتخفيض المصروفات هي دعوة صادقة لحفظ التوازن المالي سواء في المؤسسات والقطاعات الحكومية أو الخاصة أو على مستوى الكيان الأسري، إذ لابد من التفاعل في هذا الجانب، فالتوازن الاقتصادي والمالي لا يتحققان إلا من خلال ترشيد الإنفاق وتحديد الأولويات، وقد سعت الدولة- رعاها الله- في هذا الجانب.

وألمح الخبير الاقتصادي إلى أن جائحة كورونا تركت منذ بداياتها وإلى الآن آثار كبيرة ومؤلمة، وترتب على ذلك انخفاض الإيرادات وغير ذلك من أوجه الإنعاش الاقتصادي.

وأكد لـ”المواطن” أن الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين- يحفظهما الله- دأبت على تقديم مختلف أنواع الدعم اللازمة لتمكين القطاع الحكومي والخاص من القيام بالدور المطلوب منهما ليكونا شريكًا أساسيًّا في تحقيق التنمية المستدامة ونجاح أهداف رؤية 2030 الرامية إلى جعل مجتمع المملكة حيويًّا يتمتع باقتصاد مزدهر ومستقبل مشرق رغم تحديات كورونا المستجد وما يعانيه الاقتصاد العالمي.

ونوه الأحمري في ختام حديثه بدور المواطن وتفهمه لمرحلة التحديات وسعيه بكل الطرق في التضامن والوقوف والتلاحم مع توجيهات القيادة، وبجانب ذلك دوره في مكافحة جائحة كورونا، وهذا ليس بمستغرب على شعب عوّدنا على وقفاته وتلاحمه في كل المواقف.