اكتشاف مروع ومحزن في ظل معالجة أزمة كورونا

متعهد دفن أمريكي يخزن عشرات الجثث بالشاحنات !

الجمعة ١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٣:٣٣ مساءً
متعهد دفن أمريكي يخزن عشرات الجثث بالشاحنات !
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

استيقظ قاطنو شارع أوتيكا في بروكلين بالولايات المتحدة، على صدمة مروعة بعدما اكتشفوا أن الرائحة الكريهة التي غطت المكان بأكمله كان مصدرها تحلل العشرات من الجثث في شاحنتين.

وأبلغ السكان السلطات بعدما ساورتهم الشكوك حول مصدر الرائحة الكريهة، وقادت تحقيقات الشرطة إلى تورط مؤسّسة لدفن الموتى، وبرر مديرها فعلته القميئة بقوله إنه استخدم الشاحنات لتخزين الجثث بعد نفاد المساحة عنده، ولجأ الرجل إلى استخدام أربع شاحنات؛ لحفظ عشرات الجثث المتحللة.

وتم استدعاء وزارة الصحة في ولاية نيويورك، إلى مكان الحادث لتحديد ما إذا كانت مؤسسة دفن الموتى تتعامل مع الرفات بشكل مناسب.

وقال السكان إن مشهد الجثث التي تُركت للتحلل في وضح النهار في شارع مزدحم في بروكلين هو أمر غير إنساني بالمرة، وجزاء لا يستحقه أي شخص.

وتؤكد هذه الواقعة على حجم التحدي الذي يواجه المدينة، بينما تحاول استيعاب آثار تفشي فيروس كورونا، حيث توفي من 17000 شخص في مدينة نيويورك حتى الآن.

ووصف العمدة بيل دي بلاسيو هذا الاكتشاف بأنه حالة مروعة وغير مقبولة على الإطلاق، وامتهان لكرامة المتوفين، كما أنه أمر محزن للغاية لعائلاتهم، وسيتم قطعًا التحقيق في الأمر.

وأغلق ضباط الشرطة والمحققين الآخرين الشوارع باعتباره مسرح الجريمة، وقد تواجه المؤسسة عقوبات تتراوح بين الغرامة إلى تعليق الرخصة.

ويُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 1,095,304 إصابة، وتوفي 63,871 شخصًا بينما تعافى 155,737 شخصًا، وهذه الأرقام تجعلها الدولة الأولى في معدلات الإصابة والوفاة والتعافي.

وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات إلى 3,325,620 إصابة، وتوفي 234,485 شخصًا بينما تعافى 1,051,993 شخصًا.

إقرأ المزيد