يخضع للعلاج حاليًا

كورونا يقترب من بوتين.. إصابة متحدث الكرملين بالفيروس

الثلاثاء ١٢ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٣:٥٥ مساءً
كورونا يقترب من بوتين.. إصابة متحدث الكرملين بالفيروس
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قالت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي، اليوم الثلاثاء، إن ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس فلاديمير بوتين، قد دخل المستشفى متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال بيسكوف لوكالة سبوتنيك الروسية في إجابة على سؤال في هذا الشأن: نعم، أصبت بالمرض وأخضع للعلاج حاليًا.

ويُعد المتحدث باسم الكرملين هو الرجل الثاني في إدارة بوتين، والخامس من كبار المسؤولين الحكوميين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد-19، وذلك بالإضافة إلى وزيرة الثقافة أولغا ليوبيموفا، ووزير البناء فلاديمير ياكوشيف، ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، وسيرجي كيرينكو النائب الأول لرئيس هيئة الأركان.

ويأتي ذلك بينما تبدأ روسيا خفضًا تدريجيًا في إجراءات العزل العام المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، رغم الارتفاع القياسي في الإصابات الذي يجعلها ثالث أكبر حصيلة إصابات في العالم، حيث تجاوزت 232 ألف إصابة، وتُوفي 2,116شخصًا بينما تعافى 43,512 شخصًا.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين، قد أمر أمس، بإنهاء عطلة العمل السارية في البلاد منذ أواخر مارس ، الهادفة إلى تسهيل فرض العزل، مما يعطي إشارة الانطلاق لرفع تدريجي للقيود المفروضة في المناطق الروسية.

وقال بوتين، في خطاب متلفز، إنه بدءاً من اليوم الثلاثاء تنتهي عطلة العمل السارية في البلاد التي تشمل كل القطاعات الاقتصادية، مؤكدًا على أن التصدي للجائحة لم ينتهِ بعد؛ وأن الخطر لا يزال قائمًا.

 

إقرأ المزيد