قالت: إنه لا يحق للمرأة السفر إلا بعد سن الـ25

فيديو.. معارضة قطرية: نظام تميم يمنع النساء من السفر عبر تطبيق!

الأربعاء ٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٣:٢٢ مساءً
فيديو.. معارضة قطرية: نظام تميم يمنع النساء من السفر عبر تطبيق!
المواطن - متابعة

أكدت المعارضة القطرية عائشة القحطاني، أن النساء في بلادها يواجهن صعوبات كبيرة، ولا يحق للمرأة السفر إلا بعد سن الـ25، وحتى ما بعد هذه السن فيمكن منعهن من ذلك عن طريق “تطبيق”.

وتابعت في مقطع فيديو نشره حساب الإخبارية نت على موقع تويتر: نحن لدينا أكثر المطارات فخامة وأكثر شركات الطيران رفاهية، ولكن ما هي الفائدة.. لا يسمح لنا بالسفر، نحن مثل الممتلكات تحت التطبيق، من الصعب قبول هذا ونحن في عام 2020.

وكانت عائشة القحطاني قد قالت في وقت سابق عبر تغريدات بحسابها بموقع تويتر: إن هناك فتيات يتعرضن للضرب والاضطهاد في منازلهن، ولا يستطيعون رفع الهاتف والاتصال على الشرطة لمعرفتهن ويقينهن أن الشرطة دائمًا ضد المعنفات، وأقولها بصريح العبارة ضد المعنفات. ثم نصرخ في كل المؤتمرات بحقوق الإنسان، وندين الدول الأخرى على ما يرتكبونه من جرائم إنسانية.

وأضافت: “نستمر في إظهار وجهين أو ثلاثة من النساء ذوات الامتيازات واللواتي لا يسري عليهم ما يسري علينا، فقط للتمويه بوجود تمكين للمرأة القطرية، كيف تدعون تمكين المرأة وما زالت المرأة في قطر لا تجد حماية من العنف؟ بل تجد إصرارًا من قبل المعنيين على التنازل عن قضيتها”.

إقرأ المزيد