بعد مساهمته في التتويج بالبطولات

فهد الهريفي.. وتفاصيل رحلة النصر مع العالمية

الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٠٣ مساءً
فهد الهريفي.. وتفاصيل رحلة النصر مع العالمية
المواطن - مروة نبيل

أشاد نجم النصر والمنتخب السعودي السابق، فهد الهريفي بالجيل الذهبي للأصفر، والذي نجح في التتويج بالعديد من البطولات القارية والمشاركة في كأس العالم للأندية.

وتحدث فهد الهريفي عن أسباب نجاح النصر عامي 1997 و1998، قائلًا: “كان فريقنا قويًا جدًا، كان اللاعبون يعملون بشكل جماعي وكنا نحظى بدعم كبير من إدارة النادي والجماهير أيضًا”.

وأضاف: “كان لدينا حلم رائع في الفوز بالألقاب الآسيوية، وقد نجحنا ليس فقط في الفوز بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس وكأس السوبر الآسيوية، بل نجحنا أيضًا في التأهل إلى كأس العالم للأندية”.

وعن ظهور النصر كأول فريق من السعودية وآسيا يشارك في كأس العالم للأندية، قال: “كان الشعور رائعًا، وشعرنا بفخر وشرف كبيرين لكوننا أول فريق من السعودية ومن قارة آسيا يحصل على فرصة اللعب في كأس العالم للأندية”.

وتابع فهد الهريفي خلال تصريحاته لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائلًا: “أهمية تلك البطولة أنها كانت تقام في البرازيل موطن كرة القدم، وقد خضنا مباراتنا الأولى أمام فريق كبير بحجم ريال مدريد، وكان ذلك أمرًا رائعًا”.

الهريفي والعصر الذهبي

وأشاد الاتحاد الآسيوي في تقريره بالهريفي مع الأصفر خلال تلك الفترة، وقال: “لعل الاسم الأبرز خلال فترة العصر العالمي للنصر، كان فهد الهريفي، الذي سجل الهدف الذي منح الفريق لقب كأس السوبر الآسيوية خارج ملعبه”.

واستكمل: “وواصل الهريفي تألقه، ليسجل أول هدف للاعب آسيوي في كأس العالم للأندية، وذلك في مرمى ريال مدريد قبل أن يضيف هدفًا ثانيًا ساهم خلاله في تحقيق أول فوز لناد آسيوي في البطولة العالمية”.

وجاء في ختام التقرير: “وكانت تلك المشاركة مسك الختام في مسيرة الهريفي، حيث أعلن في ذات العام انتهاء مسيرته في الملاعب”.

إقرأ المزيد