تم تحديد موعد مبدئي لعودته في الـ20 من أغسطس

سبب واحد قد يؤدي لإلغاء دوري محمد بن سلمان

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٤ مساءً
سبب واحد قد يؤدي لإلغاء دوري محمد بن سلمان
المواطن - محمد سمعه

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين في وقت سابق عن تحديد يوم 20 أغسطس المقبل، كموعد مبدئي لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن عُلقت يوم 14 مارس الماضي بقرار من وزارة الرياضة، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

ورغم وجود محاولات جاهدة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم والرابطة لاستئناف المسابقة، لكن الإعلامي والناقد الرياضي محمد البكيري أوضح أن مصادره تؤكد إلغاء دوري محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الجاري، وذلك بسبب تعليق رحلات الطيران الدولية نتيجة تفشي كورونا.

وكتب البكيري عبر حسابه في “تويتر”: “رغم كل الأخبار المتواترة حول استئناف دوري محمد بن سلمان للمحترفين، لازالت مصادري تؤكد إلغاء الدوري”.

وفي السياق ذاته تحدث الإعلامي سطام الثقيل قائلًا: “الطيران مجرد ذريعة.. فعندما رغب اللاعبون المحترفون الذهاب لبلدانهم والرحلات متوقفة كان لهم ذلك، والأمور سهلة.. لكن عودتهم صعبة بل ومستحيلة”.

وسابقًا، أوضح صالح اليامي وكيل اللاعبين المُعتمد من الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن هناك العديد من الصعوبات التي تُواجه عودة مباريات دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

وخلال تصريحاته لـ صحيفة “الرياضية” قال صالح اليامي: إن موعد عودة اللاعبين والأجهزة الفنية والأجانب سيكون غير معلوم في ظل تعليق الرحلات الدولية، بجانب ضرورة وجود حجر صحي للاعبين العائدين لـ السعودية مما سيضع الأندية في أزمة بسبب طول وقت الحجر الصحي.

وأشار اليامي إلى أن عقود بعض اللاعبين في الدوري السعودي التي ستنتهي في يونيو ويوليو قد لا تُجدد بسبب رفض بعض اللاعبين الاستمرار مع أنديتهم بعد انتهاء عقودهم، مما يضع الأندية في ضغط كبير وأزمة ونقص في مراكز بعض اللاعبين.

كما أوضح اليامي أن تأخر عودة اللاعبين إلى السعودية سيعطل موعد بدء فترات التسجيل للموسم المقبل، كما سيُعطل أيضًا موعد انطلاق معسكرات الأندية الداخلية والخارجية.