تمركزن أمام باب أحد محلات السوبر ماركت

حيل وقصص مفبركة.. تحذير من أساليب متسولات حفر الباطن!

الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٢٩ مساءً
حيل وقصص مفبركة..  تحذير من أساليب متسولات حفر الباطن!
المواطن - فواز الاسلمي - حفرالباطن

شهدت محافظة حفر الباطن خلال هذه الأيام انتشار لظاهرة التسول والتي أصبحت ملحوظة وتحديداً أمام مراكز التسوق في عدة مواقع.

ورصدت “المواطن” عدداً من المتسولات أثناء تمركزهن أمام باب أحد محال السوبر ماركت وهن في انتظار المتسوقين للخروج.

وقال فهد الشمري في تصريحات إلى “المواطن“: إن سبب تفشي الظاهرة في هذا التوقيت هو دخول شهر رمضان المبارك حيث يستخدم بعض المتسولات من الجنسيات المختلفة الأطفال والحيل والإلحاح المصحوب بقصص مفبركة مستغلات فضل هذه الأيام واستعطاف الناس.

من جانبه، طالب عبدالله الحربي الجهات المعنية بالقبض على المتسولات والقضاء على هذه الظاهرة خاصة وأن أزمة فيروس كورونا لا زالت قائمة وسط اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لمنع انتشاره.

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة سحر رجب المستشار الدولي المعتمد من الاتحاد لتطوير مسارات الطاقة وإزالة المشاعر السلبية: إن التسول أصبحت مكسباً للعيش لمن لا عمل له وهذه ظاهرة سيئة بحد ذاتها وتشوه الواجهة لكل منطقة يكثر فيها التسول والأفظع من ذلك تعليم الأطفال هذه المهنة التي تدر عليهم مالاً كثيراً!

وأضافت رجب: الأدهى والأمر في الموضوع لا نعلم إلى أي مكان تذهب أموالنا؟

وتابعت رجب: الشعب السعودي حريص على مساعدة الآخرين منذ الأزل ولكن من الآن فصاعداً وقبل هذا الوقت ومنذ علمنا بنواياهم غير الحضارية، علينا أن نتوقف بل ونعلم أبناءنا التوقف أيضاً كوننا عدنا للصواب لأنه وبالأصح كانوا يقلدوننا وما نفعل من جبر خواطر هذه الفئة التي كنا نعتقد أنهم محتاجون فعلاً!

 

إقرأ المزيد