وفقًا لتصويت شبكة البي بي سي

جوردان هندرسون نجم ليفربول أفضل لاعب بـ الدوري الإنجليزي

الخميس ٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٧ مساءً
جوردان هندرسون نجم ليفربول أفضل لاعب بـ الدوري الإنجليزي
المواطن - محمد سمعه

فاز اللاعب الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب وسط ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020 وفقًا لتصويت شبكة البي بي سي البريطانية.

وحصل هندرسون على أكبر عدد من الأصوات وذلك بسبب دوره الكبير في تصدر فريق ليفربول لبطولة الدوري الإنجليزي، قبل تعليق المسابقة نتيجة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

ويتصدر ليفربول حاليًا الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن نادي مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وفي وقت سابق، علقت رابطة البريميرليج، الثلاثاء الماضي، على اقتراح استئناف الدوري الإنجليزي لكرة القدم الموسم الرياضي الحالي، عن طريق تقليص مدة المباريات عن 90 دقيقة.

وكان رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، جوردون تايلور، قد اقترح خوض أقل من 45 دقيقة للشوط الأول، عند عودة منافسات كرة القدم، خوفًا على سلامة اللاعبين.

وقال جوردون تايلور: “لا نعلم المستقبل، لكننا نعلم ما هي المقترحات التي تم طرحها، هناك احتمالية لإضافة المزيد من التبديلات، والمباريات ربما لا تكون 45 دقيقة كاملة لكل شوط”.

وأشارت صحيفة “ميرور” البريطانية، إلى أن رابطة البريميرليج ردت بأن هذا الاقتراح ليس قيد الدراسة، مضيفة: “هناك ذهول داخل الرابطة، من الادعاءات التي صرح بها تايلور لوسائل الإعلام”.

ويُعد الـ12 من شهر يونيو المقبل هو الموعد المقترح لاستئناف مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، بعد تعليقه بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.