بعد أن عُلقت مبارياته في مارس بسبب كورونا

جاري نيفيل: من السخيف عدم فوز ليفربول بـ الدوري الإنجليزي

الإثنين ٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٣٣ مساءً
جاري نيفيل: من السخيف عدم فوز ليفربول بـ الدوري الإنجليزي
المواطن - محمد سمعه

قال الإنجليزي جاري نيفيل نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، والمُحلل الرياضي إنه سيكون من السخيف عدم فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020.

ونقلت شبكة Sky Sports تصريحات نيفيل الذي قال: “سيكون من السخيف عدم تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، لقد قدموا مستويات مذهلة في الموسم الحالي، لكن هذا الأمر لن يمنعني من السخرية منهم تجاه الـ20 سنة القادمة”.

وأضاف نيفيل: “بعض الدوريات الأوروبية تم إلغاؤها، لكن الأمر مختلف تمامًا مع الدوري الإنجليزي، فمن الصعب إلغاء دوري كبير بحجمه”.

من ناحية أخرى، تُسابق رابطة الدوري الإنجليزي الزمن، وذلك من أجل الحصول على الشروط اللازمة لاستئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، المُعلّق منذ شهر مارس الماضي وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة The sun البريطانية أنه تم وضع يوم 12 يونيو كموعد مبدئي من أجل عودة منافسات الدوري الإنجليزي.

وأضافت The sun أنه من المُحتمل إقامة المباريات المتبقية في الدوري الإنجليزي خلال 7 أسابيع، في حال انطلقت مباريات البريميرليج يوم 19 يونيو المُقبل.

وسيتم خوض المباريات ببداية الأسبوع ثم في منتصفه، من أجل إنهاء المباريات المتبقية سريعًا، حيث يتبقى 92 مباراة بالدوري الإنجليزي بالإضافة لربع نهائي كأس إنجلترا.

وتخشى الأندية من اتباع خطة الـ7 أسابيع، خاصة أنها ستكون مُرهقة للاعبين بدنيًا، بجانب أن الأندية التي تخوض مباراة واحدة في الأسبوع لن تحتمل الأمر.

ويتصدر ليفربول الدوري الإنجليزي حاليًا برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.