رفعت توصياتها لوضع حلول عاجلة لردم مصادر التلوث البيئي

لجنة حكومية تقف على مستنقعات مياه الصرف بقرى صبيا

الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:١٠ صباحاً
لجنة حكومية تقف على مستنقعات مياه الصرف بقرى صبيا
المواطن- خالد الأحمد- جازان

في تجاوب مع ما نشرته “المواطن” يوم الجمعة الماضي تحت عنوان “فيديو.. صهاريج للصرف الصحي تفرغ حمولتها في أراضي قرى صبيا!”، باشرت لجنة مكونة من عدة جهات حكومية ووقفت على موقع مستنقعات مياه الصرف شمال محافظة صبيا، وقامت برفع توصياتها لوضع حلول عاجلة لردم المستنقعات ووقف صهاريج الصرف من تفريغ حمولتها بقرى المحافظة.

وأوضحت إدارة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان تعقيبًا على تقرير “المواطن”: أنه نفيدكم بخروج لجنة مشكلة من مندوب لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومندوب من الأرصاد وحماية البيئة، ومندوب من الإدارة العامة لخدمات المياه، ومندوب من شرطة صبيا، والوقوف على الموقع وأوصت اللجنة بعدة توصيات وتم رفعها للجهات المختصة.

يأتي ذلك بعد يومين من إفادة عدد من سكان قرى المحلة وقائم الدش في تصريحات إلى “المواطن” بأن مستنقعات مياه الصرف التي أفرغتها الصهاريج منذ عدة أيام تسببت بحدوث كارثة بيئية بالموقع، وذلك بعدما تبين نفوق حيوانات كانت تتغذى من المياه الملوثة، مما ألحق الضرر لملاك الماشية بالقرى المجاورة لموقع المستنقعات.

وأضافوا أن معدات بلدية صبيا قامت مساء السبت الماضي بوضع عقم ترابي لمنع دخول الصهاريج من تفرغ حمولتها بنفس الموقع، دون القيام بشفط أو ردم مياه المستنقعات الملوثة.

وناشد سكان القرى المتضررة عبر “المواطن” الجهات ذات الاختصاص بوضع حدٍّ لوقف صهاريج الصرف من تفرغ حمولتها بأراضي قرى صبيا، ومحاسبة من يقف خلف تلك التجاوزات والمخالفات التي سيتضرر منها سكان القرى، والقيام بردم مستنقعات مياه الصرف بشكل عاجل.

ولمشاهدة الموضوع السابق، اضغط (هنا)

إقرأ المزيد