بعد وجود نية لاستبعاد تقنية الـVAR من المباريات المتبقية

قرار من رابطة الدوري السعودي يُقلق الهلال والنصر

الأربعاء ١٣ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤٤ مساءً
قرار من رابطة الدوري السعودي يُقلق الهلال والنصر
المواطن - محمد سمعه

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أمس الثلاثاء في بيان لها عن نيتها استبعاد تقنية حكم الفيديو المساعد VAR من المباريات المتبقية في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد أن تم تحديد يوم 20 أغسطس المقبل موعدًا مبدئيًا لاستئناف المباريات.

ويُثير قرار استبعاد تقنية VAR قلق الهلال والنصر، خاصة أن الفريقين يتنافسان بكل قوة على الفوز باللقب، وعدم وجود تقنية حكم الفيديو المُساعد قد يؤدي لأخطاء تحكيمية كارثية تؤثر على مشوار الفريقين في المنافسة على اللقب.

ويحتل الهلال حاليًا صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حاليًا برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

وعلّق بعض الإعلاميين على قرار عودة مباريات الدوري بدون VAR حيث قال الإعلامي والناقد الرياضي فلاح القحطاني: “عودة الدوري مطلوبة إذا زالت الظروف الحالية ومادام الظروف تشير إلى زوالها بإذن الله لا أعلم ما هو المبرر لمنع حضور الحكم الأجنبي وتقنية “الفار”…؟!”.

وقال الإعلامي طارق النوفل عبر حسابه على “تويتر”: “عودة الدوري السعودي تتحقق العدالة للجميع بشرط استمرار تقنية الـVAR.. لا لعودة زمن التقدير الخاطئ”.

وكتب الإعلامي الرياضي أحمد الجدي: “مصدر ثقة: هناك عدد من الحكام الدوليين لديهم دورات ومعتمدين لتقنية الفار.. وبإمكانهم إدارة مباريات الدوري.. هل يعقل أن يقام بلا تقنية الفار؟!”.