للتأكد من تطبيقهم لكافة الاشتراطات الوقائية لمكافحة كورونا

بلدية خميس مشيط تستخدم التقنية لمتابعة عمل المطاعم والمولات

الأربعاء ٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٢٣ مساءً
بلدية خميس مشيط تستخدم التقنية لمتابعة عمل المطاعم والمولات
المواطن- فهدالقحطاني- خميس مشيط

أكد رئيس بلدية محافظة خميس مشيط سليمان بن عبدالله الشهراني، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من عملية ربط كاميرات المطاعم بغرف التحكم بالبلدية.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وتحت إشراف أمين المنطقة وليد بن محمد الحميدي وحرصاً من البلدية لمتابعة أماكن إعداد الطهي والرقابة عليها في المطاعم ومتابعة عمال المطاعم ومستوى النظافة العامة بالمطاعم من خلال شاشات عرض إلكترونية ضخمة بغرف التحكم بمقر البلدية.

وقال الشهراني إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بربط 34 مطعماً من خلال 136 كاميرا مراقبة يتم من خلالها متابعة المطاعم طوال فترة عملها بالإضافة إلى ربط المولات والمجمعات التجارية بنفس غرفة التحكم حيث تم ربط ثلاث مولات بعد السماح بفتح المولات والمجمعات التجارية في المرحلة الأولى وذلك من خلال 24 كاميرا مراقبة موزعة على المداخل الرئيسية والساحات الداخلية.

وتأتي هذه الخطوة لمتابعة حركة المتسوقين والتأكد من تطبيقهم لكافة الاشتراطات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد ليتم اتخاذ الإجراءات الفورية عند حدوث أي مخالفات أو ازدحامات قد يتم ملاحظتها من خلال هذه الكاميرات في غرفة التحكم.

إقرأ المزيد