سجل أكثر من 100 هدف

مبارك عبدالكريم.. رفع أول بطولة هلالية وباع منجرته لمساعدته

الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣١ مساءً
مبارك عبدالكريم.. رفع أول بطولة هلالية وباع منجرته لمساعدته
المواطن - مروة نبيل

استعاد حساب نادي الهلال الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، ذكريات نجم الفريق الأول لكرة القدم، الراحل مبارك عبدالكريم، مشيدًا بمواقفه الإنسانية وإنجازاته مع الزعيم.

وقال حساب النادي: “رفع أول بطولة يحقّقها الهلال بصفته قائد.. أحرز أكثر من 100 هدف بشعار كبير آسيا، باع منجرته من أجل سداد بعض التزامات النادي المادية.. عاشقٌ قبل أن يكون لاعب.. عن مبارك عبدالكريم- رحمه الله- نتحدث”.

وولد مبارك عبدالكريم في العاصمة الرياض عام 1939 وتوفي في 2020، ومثل فريق الشباب قبل انتقاله إلى صفوف الهلال بعد تأسيسه على يد الشيخ عبدالرحمن بن سعيد عام 1957.

وأشار حساب النادي الرسمي على “تويتر”، إلى أن مبارك عبدالكريم حقق كقائد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الثلاث بطولات الأولى في تاريخ الزعيم في اللعبة، وساهم بأهدافه في تحقيقها.

وتوج عبدالكريم مع الهلال بـ3 بطولات، وهي؛ كأس الملك عامي 1962 و1965، بجانب كأس ولي العهد في 1965، ونجح في تسجيل أكثر من 100 هدف خلال مشواره مع الزعيم، كما مثل المنتخب السعودي عام 1963.

واشتهر مبارك عبدالكريم بالوفاء والإخلاص والتضحية لنادي الهلال، حيث باع منجرته لحل بعض المشاكل المالية التي واجهته.

واختتم عبدالكريم مسيرته الرياضية بحفل اعتزال على ملعب الصائغ في العاصمة الرياض، بعد مشوار كروي حافل بالتألق، وشهدت المباراة حضور الراحل، الأمير فيصل بن فهد عام 1973.