بسبب عدم التوصل لاتفاق حول تخفيض الراتب

ما قلق منه اللاعبون حدث .. أزمة كبيرة في الأهلي

السبت ١٨ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:٥٤ مساءً
ما قلق منه اللاعبون حدث .. أزمة كبيرة في الأهلي
المواطن - محمد سمعه

يُواجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة عبدالإله مؤمنة حاليًا أزمة كبيرة تتعلق بعدم التوصل لاتفاق حتى الآن من أجل تخفيض الرواتب للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، الذي تسبب في إيقاف النشاط الرياضي مؤخرًا في السعودية.

وواجه الأهلي عدة أزمات في الفترة الأخيرة، تمثلت في مطالبة بعض لاعبي الفريق الأول بالحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة مثل الجزائري يوسف بلايلي الذي كان هدد بالرحيل، في حال عدم حصوله على رواتبه المتأخرة.

وكان لاعبو الأهلي رفضوا في البداية مسألة تخفيض الرواتب، خوفًا من عدم الحصول على مستحقاتهم المتأخرة، وما قلقوا منه حدث بالفعل حيث ظهرت مشكلة يوسف بلايلي للنور وهددت استقرار الراقي في الفترة الأخيرة قبل تدخل مجلس الإدارة بصرف راتب شهرين من أصل 3 لمصلحة اللاعب الجزائري.

كما قلق لاعبو الأهلي من فكرة اختلاف النسب بين كل لاعب والآخر عند تقليص راتبه، مما جعلهم يتراجعون عن الموافقة على المبدأ من الأساس.

ويُحاول مجلس إدارة الأهلي حاليًا، طمأنة اللاعبين بأن كل مستحقاتهم المتأخرة ومقدمات العقود سيتم تسليمها بجانب أن مجلس إدارة الأهلي يعمل على توحيد نسبة التخفيض بين كل اللاعبين منعًا لإثارة المشاكل وهدم استقرار الفريق الكروي الأول.