فيديو.. ضبط مخالفين بعد تطبيق قرار منع التجول بجازان

الأربعاء ٨ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣١ مساءً
فيديو.. ضبط مخالفين بعد تطبيق قرار منع التجول بجازان
المواطن- خالد الأحمد- جازان

رصدت عدسة “المواطن”، مساء اليوم الأربعاء، جهود رجال الأمن في تطبيق قرار منع التجول في مدينة جازان، وذلك بعد صدور قرار وزارة الداخلية بتقديم ساعات منع التجول في كافة المدن السعودية من الساعة الثالثة عصرًا وحتى السادسة صباحًا.

وضبط رجال الأمن، عددًا من المخالفين لقرار منع التجول، وتم تطبيق العقوبة بحقهم وتحرير مخالفات بقيمة 10 آلاف ريال.

وخلت الشوارع من المركبات والمارة عدا الفئات المستثناة بعد دقائق من دخول وقت منع التجول في أول يوم يطبق فيه تقديم أمر منع التجول من الساعة الـ3 عصرًا، في وعي والتزام من المواطنين والمقيمين بمنع التجول وبالبقاء في المنزل.

وبدأ تطبيق قرار منع التجول في المملكة؛ تنفيذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث يمتد قرار منع التجول بعد تقديمه من الساعة الثالثة عصرًا وحتى السادسة صباحًا.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى البقاء في المنزل والتقيد بقواعد منع التجول والالتزام بالتعليمات التي وضعت من أجلهم؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وأمنهم، مشيرة إلى أن من يخالف أمر منع التجول يعاقب بغرامة 10 آلاف ريال، وتضاعف في حال التكرار، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة يُعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يومًا.

إقرأ المزيد