أسعار النفط تواصل الصعود مدعومة بدعوة المملكة لاجتماع أوبك+

الجمعة ٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٨ صباحاً
أسعار النفط تواصل الصعود مدعومة بدعوة المملكة لاجتماع أوبك+
المواطن - متابعة

حصلت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت على دفعة قوية من الاتصال الهاتفي الذي جرى يوم أمس بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتخلصت أسعار النفط من الخسائر التي تكبدتها في جلسة التداول في آسيا لترتفع في التعاملات الأوروبية المبكرة فوق 30 دولارًا للبرميل، مع استمرار وجود آمال بشأن اتفاق عالمي كبير لخفض الإمدادات بهدف دعم الأسعار.

وكان ترامب أعلن أمس عن تفاؤله بشأن أسعار النفط بعد الاتصال الهاتفي مع ولي العهد حيث كتب الرئيس الأمريكي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر بالأمس: تحدثت للتوّ إلى صديقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الروسي بوتين، وأتوقع وآمل أن يخفضا ما يقرب من 10 مليون برميل، وربما أكثر من ذلك بكثير، وإذا حدث ذلك، فإنه سيكون رائعًا لصناعة النفط والغاز.

وارتفعت العقود الآجلة لبرنت 7 % أو ما يعادل 2.10 دولار إلى 32.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:48 بتوقيت جرينتش. وقفز برنت 47 % خلال جلسة أمس الخميس، مسجلًا أعلى ارتفاع بالنسبة المئوية خلال جلسة على الإطلاق، قبل أن يغلق مرتفعًا 21 %، لكنه ما زال منخفضًا بما يقل عن نصف السعر البالغ 66 دولارًا في تداولات نهاية 2019.

وكانت المملكة دعت أمس إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى، بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية ويضمن أسعار النفط العادلة للمنتجين والمستهلكين.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1 % أو ما يعادل 28 سنتًا إلى 25.6 دولار للبرميل بعد أن قفزت 24.7 % أمس الخميس.