الإجراءات الوقائية أدت ثمارها بشكل واضح

هل وصلت السعودية إلى ذروة تفشي كورونا ؟ الصحة تُجيب

الخميس ٣٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٧ صباحاً
هل وصلت السعودية إلى ذروة تفشي كورونا ؟ الصحة تُجيب
المواطن - الرياض

أكد الدكتور عبدالله عسيري، وكيل وزارة الصحة للصحة الوقائية، أن المملكة ربما تكون في منتصف تفشي فيروس كورونا الجديد الآن، ولكن لا أحد يجزم هل وصلت إلى القمة أو لا.

قال عسيري في تصريحات إلى قناة إم بي سي: إن هناك عوامل كثيرة تحدد فكرة ذروة تفشي الوباء، ولكن الأمر الذي لا يختلف عليه اثنان هو أن الإجراءات الوقائية التي نفذتها المملكة أدت ثمارها بشكل واضح، مشددًا على أن الاستمرار فيها سيكون له النجاح الأكبر في النهاية.

تابع أن الأمراض المعدية عامة بها فترة حضانة وتقدر فترة حضانة فيروس كورونا بأسبوعين، وبالتالي المملكة بحاجة إلى ضعف فترة الحضانة للتأكيد من مسألة السيطرة على كورونا بشكل كامل.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، عن توزيع حالات كورونا الجديدة التي تم رصدها في المملكة والتي بلغت 1325 حالة.

وجاء توزيع الحالات كما يلي: مكة المكرمة 356، المدينة المنورة 225، جدة 224، الرياض 203، الدمام 74، الهفوف 42، جازان 40، بريدة 37، الخبر 36، الجبيل 23، الطائف 7، خميس مشيط 6.

كما تم تسجيل 4 حالات في كل من الجفر، القطيف، عنيزة، المندق، تبوك، والمزاحمية، كذلك تم تسجيل 3 حالات في كل من بيش، القريات، الخرج، والدرعية.

كذلك تم تسجيل حالتين فقط في كل من المذنب، ينبع، خليص، حفر الباطن والقنفذة، في حين تم تسجيل حالات فردية في عدة مدن أخرى.

وبهذا بلغ عدد حالات كورونا في المملكة 21402 حالة مؤكدة، من بينها 18292 حالة نشطة منها 125 حالة تتلقى العلاج، وبلغ إجمالي حالات التعافي 2953، فيما وصل عدد الوفيات إلى 157 حالة.

إقرأ المزيد