بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا

موقف استئناف الدوري وتخفيض الرواتب أبرز نتائج اجتماع الرابطة

الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥١ مساءً
موقف استئناف الدوري وتخفيض الرواتب أبرز نتائج اجتماع الرابطة
المواطن - مروة نبيل

عقدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين اجتماعًا عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم الاثنين، لمناقشة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في العالم مؤخرًا.

وكانت وزارة الرياضة قد قررت تعليق كافة الأنشطة الرياضية في المملكة، بالإضافة إلى تدريبات الأندية بشكل مؤقت؛ وذلك كإجراء احترازي للوقاية والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في العالم مؤخرًا.

وأكدت الرابطة أن استئناف مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يخضع للمراجعة والمتابعة المستمرة مع الجهات الصحية المختصة، بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة انتشار كورونا.

وشدد مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين في اجتماعه، على أن سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ومنسوبي الأندية والجماهير هي الأهم.

وبشأن الخسائر المالية التي تكبدتها الأندية إثر توقف النشاط وتأثر ميزانيتها، فتم الاتفاق بالإجماع بين أعضاء الرابطة على البدء في التفاوض مع اللاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفني بشأن تخفيض الرواتب بنسبة 50%، على أن يلتزم كل نادٍ بالحد الأدنى للرواتب لا يقل عن 20 ألف ريال أو ما يعادلها خلال فترة التوقف.

وتوجّه رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عبدالعزيز بن ناصر الحميدي؛ بالشكر إلى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والحكومة على الجهود المبذولة لمواجهة الفيروس، وكذلك خص بالشكر الأندية على دعم هذه الجهود عبر عدد من المبادرات الاجتماعية.